-مقالات تعجبك-

أهم المعالم السياحية في مدينة ليبيريتس التشيك

تحتل التشيك موقعًا جغرافيًا مميزًا في قلب أوروبا، وتجمع بين الأماكن السياحية والثقافية والترفيهية الجذابة، يحظى سكانها الأصليين بحياة هادئة جميلة في ظل دولة تصنف كإحدى أجمل بلاد العالم

0 11٬460

- الإعلانات -

ما رأيك أن تعرف معنا من خلال رحلة في هذا المقال عن مزيد من المعلومات التي تتعلق بدولة التشيك؟

تعرف دولة التشيك بمناخها الأوروبي البارد كباقي دول قارة أوروبا، ومن هذا المنطلق فمن الموصى به بالنسبة للسائحين أن يقوموا بزيارة التشيك خلال أشهر الصيف فهذا هو التوقيت الأمثل، ومن بعد ذلك فصلي الربيع والخريف، ولا يُنصح بزيارتها في فصل الشتاء.

- الإعلانات -

أمَّا عن الأماكن السياحية التي بإمكانك زيارتها في جمهورية التشيك، فقد تم تصنيف مدينة براغ التشيكية كواحدة من أجمل الأماكن التي يُنصح بزيارتها من قبل اليونسكو، فضلاً عن الشوارع الرائعة في وسط المدينة والتي تكسبك انطباع وكأنك تسير في متحف كبير مفتوح من شدة جمالها وتناسق المعالم فيها. وستجد أيضًا جسر تشارزل المعروف الذي يبلغ طوله أكثر من نصف كيلو متر.

وتحتوي التشيك على المزيد والمزيد من المواقع الجديرة بالزيارة والاستكشاف وتوثيق اللحظات الرائعة فيها، ومن ذلك البقع الريفية والمساحات الخضراء والجبال والمرتفعات وغيرها، ومثال لذلك “جنة بوهيميا” التي تمزج بين المساحات الرملية والنباتية الخلابة

وبالنسبة للطعام المميز بالنسبة لأهل التشيك، فأغلب الأطباق التشيكية تتكون من لحم الدجاج والأسماك والأرانب واللحوم بشكل عام بالإضافة إلى الأرز والبطاطس، وتُقدم من خلال وصفات رائعة حقًا تستحق التجربة.

يرجى الإطلاع على هذا المقال بالفيديو اكتشف أماكن رائعة الجمال فى الهند

اهم اماكن السياحة في ليبيريتس التشيكية

مكتبة العلوم الإقليمية
تعد مكتبة العلوم الإقليمية من أبرز معالم السياحة في ليبيريتس وهى تهدف إلى نشر التعليم المتميز في المدينة والتي تأسست في عام 1923، وقد تم بناء مبنى جديد تابع للمكتبة في عام 2000، وتضم المكتبة العديد من الكتب العلمية والثقافية بما في ذلك الكتب باللغة الألمانية.

المتحف الشمالي في بوهيميا
تم بناء هذا المتحف في عام 1873 ويعتبر المتحف الشمالي البوهيمي من بين أقدم وأهم المتاحف علوم الطبيعة، وأيضا يضم بعض الفنون الحرفية واليدوية في التشيك ويقف أمام المتحف بعض فنون النحت الخاصة بعدة نحاتين.

بعض المباني الأثرية
تضم المدينة عدة مباني تاريخية تعود للعصور القديمة مثل قلعة ليبيريتس والتي تأسست في القرن السادس عشر، كما تضم المدينة برج “منكت” والذي بني في عام 1978 أيضاً حيث بني من قبل المهندس المعماري “كارل” وأصبح البرج بعدها رمزاً للمدينة.

Related Posts
1 من 31

يوجد أيضاً في المدينة مسرح “النيو” الذي بني في عصر النهضة في عام 1872، بالإضافة إلى مبنى المكاتب، وتضم المدينة “سنتروم بابل يبيريتش” وهي حديقة مياه كبيرة وتضم الحديقة منتزه ومقهى وأماكن للتسوق وفندق وملعب

حديقة الحيوان في ليبيريتس
تم افتتاح حديقة الحيوان في عام 1919، وكانت تحتوي على تشكيلة واسعة من الحيوانات بإختلاف أنواعها وأشكالها. يبلغ عددها حوالي 143 نوع، بما في ذلك الثدييات الشهيرة مثل الفيلة والزرافات وأسود البحر والنمور البيضاء، وتساعد حديقة الحيوان هناك في تربية أنواع الحيوانات المهددة بالإنقراض للمحافظة على الجينات.

تم إعادة إنشاء الحديقة بين عام 1995 وعام 2000 وتبلغ المساحة الإجمالية للحديقة 32،291.73 قدم وتسعة بيوت زجاجية للزوار وبالجوار توجد حديقة نباتية قديمة بنيت عام 1876 من قبل جمعية أصدقاء البيئة.

التنقل والمواصلات في ليبيريتس
يتوافر في مدينة ليبيريتس خطوط للترام والحافلات المميزة، ويرجع تاريخ الترام من عام 1897 والذي يربط بينه وبين مدينة “يابلونيتس ناد نيسو” على بعد 12 كم وتوجد بعض الممرات التاريخية الخاصة بالترام القديم، ويقع المطار الدولي بالمدينة على بعد 2.5 كيلو متر من المدينة

هل أعجبك مقالة أهم المعالم السياحية في مدينة ليبيريتس التشيك

لم لا تشاركها أصدقائك .. موقع يلا هجرة  لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

اقرأ أيضا :

كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

- الإعلانات -

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
close-link