-مقالات تعجبك-

إجراءات الحصول على تاشيرة السياحة الى باريس

تعتبر باريس من أكثر مدن العالم شهرة وجاذبية، فهي مقصد للعديد من السياح حول العالم، فهي مدينة الأضواء كما يُطلق عليها، وتقع على ضفاف نهر السين، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل برج إيفل، ومتحف اللوفر، فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى باريس وزيارة تلك الأماكن السياحية، يمكنك الاطلاع على إجراءات الحصول على تأشيرة السياحة إلى باريس.

0 52٬295

إجراءات الحصول على تاشيرة السياحة الى باريس

معلومات حول فيزا شنغن

فيزا شنغن عبارة عن تأشيرة سياحية تُمكن حاملها من الدخول إلى حوالي 25 دولة أوروبية ومن ضمنهم دولة فرنسا والتي تكون عاصمتها مدينة باريس الساحرة، حيث تتيح تلك التأشيرة لحاملها إمكانية التنقل في منطقة شنغن لمدة 90 يوم ويتم منح تلك التأشيرة للسفر لمرة واحدة أو لعدة مرات. ويتم منح ذلك النوع من التأشيرات بهدف القيام لرحلة سياحية أو رحلة عمل بالإضافة إلى زيارة عائلية، كما توفر فرنسا لحاملي تلك التأشيرة القدوم إلى الدولة بهدف التدريب القصير أو ممارسة نشاط مدفوع الأجر.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن

استمارة طلب التأشيرة الحصول على استمارة طلب التأشيرة من خلال القنصلية ويجب عليك ملئها كاملة بخط واضح بالإضافة إلى ضرورة التوقيع على الاستمارة ويمكنك الحصول على الاستمارة مترجمة إلى اللغة العربية من هنا وذلك لتسهيل تدوين معلوماتك بشكل دقيق. صور شخصية حديثة يجب تقديم عدد صورة واحدة شخصية بمقاس 3.5 في 4.5 وتتسم بأن يكون الوجه واضح بشكل تام والخلفية تكون بيضاء، ويجب الاهتمام بتقديم صورة حديثة لذا لن تكون نسخة من صورة جواز السفر.

يرجى الإطلاع على هذا المقال بالفيديو اكتشف أماكن رائعة الجمال فى الهند

تقديم جواز السفر

إذا كنت تمتلك جواز سفر قديم ويحتوي على تأشيرة سابقة لشنغن من المفضل أن تقوم بتقديمه مع بقية الأوراق، كما يفضل أن تقوم بتجديد جواز سفرك أو على الأقل يكون قد تم تجديده على الأقل من 6 أشهر. تقديم صور من التأشيرات السابقة إن وجدت تقديم ما يثبت مكان السكن داخل باريس إن لم يكن لديك مكان للسكن داخل فرنسا، لن تكون ذلك عقبة حيث يمكنك الحجز في أحد الفنادق وطباعة الورق الخاص بالحجز ومن ثم إرفاقها مع الأوراق المطلوبة وإن لم تكن على علم بموعد الحجز يمكنك عمل حجز من خلال موقع Booking ويكون حجز قابل للإلغاء.

مستند لإثبات الموارد المالية

إذا كنت موظف في أحد الأماكن سيكون عليك تقديم مستند من جهة العمل الخاصة بك لإثبات مهنتك ومرتبك الشهري، أما إذا كنت لست موظفًا فسيكون عليك تقديم أي مستند يقوم بإثبات أنك قادر على تحمل تكاليف الحياة في باريس مثل إيصال بنكي لحسابك الشخصي.
Related Posts
1 من 30

توفير تأمين صحي دولي

طوال مدة الإقامة يمكنك الاعتماد على التأمين الصحي الدولي على شركة تأمين وتحديد مدة إقامتك وذلك وفقًا لحجز الطيران والفندق. تذكرة السفر إذا كنت متأكد من موعد سفرك يمكنك حجز تذكرة السفر وطباعتها وإرفاقها مع الأوراق المطلوبة ولكن في حالة لم تكن متأكد من موعد السفر يمكنك الاعتماد على مواقع حجز تذاكر الطيران على الإنترنت. وبعد تجهيز تلك الأوراق كاملة يمكنك تقديم الاستمارة ومعها الأوراق إلى السفارة الفرنسية في دولتك وبعد القبول المبدئي لأوراقك سيتم أخذ بصماتك ومن ثم الحصول على المستند بعد أربع أيام. ملاحظات حول تأشيرة فرنسا تلك الوثائق والأوراق المطلوبة ليست نهائية ويحق للقنصلية الفرنسية طلب وثائق إضافية بعد تدقيق النظر في الملف الخاص بك.

ضرورة تقديم كافة الوثائق بنسخة أصلية

بالإضافة إلى نسخة لكل وثيقة. إذا قمت بإرفاق الوثائق باللغة العربية من الضروري إرفاق نسخة مترجمة باللغة الفرنسية.
هل أعجبك مقال إجراءات الحصول علي تأشيرة السياحة إلى باريس لم لا تشاركها مع أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

اقرأ أيضا :

بالفيديو تعرف على الأماكن السياحية فى بلجيكا

جولة فى بورصة الأوراق المالية فى ألمانيا

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link