احصل علي تأشيرة السياحة الي أسبانيا في لحظات

نظام تأشيرة الدخول إلى دولة أسبانيا:

تأشيرة الدخول لأسبانيا تتبع نظام شنغن، وهذا النظام هو عبارة عن اتفاقية وقعها عدد كبير من الدول الأوروبية المدرجة ضمن الاتحاد الأوروبي، وهذه الإتفاقية تسمح لمن من حقه الدخول لأرض إحدى الدول الموقعة عليها أن يتنقل داخل أي بلد منهم كيفم يشاء دون وجود مراقبة على الحدود الفاصلة بين كل دولة والأخرى، لذا فإنك بحصولك على تأشيرة دخول لأسبانيا فإنك تستطيع التنقل داخل معظم دول أوروبا دون الحاجة لإستخراج تأشيرات أخرى.

أنواع تأشيرات شنغن الأوروبية:

-تأشيرة شنغن أ، وتلك التأشيرة تكون عبارة عن تأشيرة ترانزيت، تسمح فقط للمسافر بأن يهبط في أحد المطارات الدولية بمنطقة اتفاقية شنغن ولكن دون أن يكون له الحق في اتجول داخل الأراضي.

-تأشيرة شنغن ب، وهذه التأشيرة تسمح لحاملها بالتنقل داخل أراضي الدول صاحبة الإتفاقية لمدة خمسة أيام بحد أقصى.

-تأشيرة شنغن ج، وتلك التأشيرة تسمح لحاملها بالمكوث لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى بهدف السياحة.

-تأشيرة شنغن د،  وتلك التأشية تسمح لحاملها بالمكوث لمدة طويلة تزيد عن الثلاثة أشهر، وتكون للدارسين أو العاملين بأحد بلدان الشنغن.

شروط الحصول على تأشيرة دخول أسبانيا:

لكي تستطيع الحصول على تأشيرة الدخول لأسبانيا، فإن ذلك يتطلب أن يكون لديك حساب مصرفي بأحد البنوك، وتذكرة سفر ذهاب وعودة، إلى جانب وجود حجز مسبق بأحد فنادق أسبانيا وشهادة تأمين صحي دولية تغطي فترة الإقامة في أسبانيا. أما إذا كنت من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، فإنك تُعفى من تأشيرة الدخول لمدة لا تتجاوز التسعين يومًا بشرط أن لا تمارس عملاً بأجر أثناء مدة إقامتك هناك.

عقوبة استمرار الإقامة في أسبانيا بعد إنتهاء مدة التأشيرة:

إذا انتهت تأشيرتك ولم تغادر من أرض أسبانيا، فليس هناك عقوبات مفروضة لهذا الفعل، فقط تكتفي السلطات بترحيلك إلى وطنك وقد تضع اسمك على قائمة المخالفين للتأشيرة مما قد يصعب حصولك على تأشيرة الدخول إن أردت الذهاب مرة أخرى.

الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة الدخول:

لكي تقدم طلب الحصول على تأشيرة سياحية لأسبانيا فعليك القيام بعدة خطوات وأن تقوم بتجهيز وثائق معينة، فعليك أولاً أن تملأ استمارة تقديم طلب الحصول على تأشيرة سياحية وتلك الاستمارة قد تحصل عليها من مقر السفارة أو القنصلية الأسبانية القريبة لك أو قد تحصل عليها وتملأها عن طريق الانترنت. وبعد ملئها تقوم بنسخها وإرفاق متها صورتان شخصيتان حديثتان  واضحتين لهما خلفية بيضاء، نسخة من بطاقة التعريف الشخصية، وجود جواز سفر صلاحيته ممتدة لثلاثة أشهر على الأقل من بعد إنتهاء فترة التأشيرة، بالإضافة إلى وجود كشف حساب مصرفي لحسابك في البنك في الثلاثة أشهر الأخيرة، وشهادة تأمين لمدة ثلاثة أشهر يمكنك الحصول عليها من البنك أيضًا.

هل أعجبتك مقالة الحصول على تأشيرة السياحة لأسبانيا!؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 

Loading...