اكتشف أماكن رائعة الجمال في الهند

تحتل جمهورية الهند الديمقراطية المرتبة السابعة بين دول العالم من حيث المساحة، والمرتبة الثانية من حيث أكبر عدد سكان بعد الصين. وتعد الهند مهدًا لعدد كبير من الحضارات حيث قامت على أرضها العديد من الإمبراطوريات في مختلف العصور، وتتميز الهند بالتنوع الكبير في ديانات شعبها فمنهم الهندوس والمسلمين والمسيحيين، وأيضًا يوجد عدد من معتنقي البوذية والزرادشتية والمكوسية واليهودية، وهذا التنوع الكبير في الأديان أدى لتنوع ثقافي كبير في الهند

0 122

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

السياحة في الهند:

إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة وتحب الإطلاع على مختلف الثقافات، وتود قضاء عطلة ممتعة سواء في فصل الصيف أو الشتاء بتكلفة ليست كبيرة فإن جمهورية الهند الديمقراطية هي مكان مناسب جدًا لك، وفي السطور القليلة التالية ستتعرف على أفضل الأماكن السياحية في الهند وأكثرها شهرة.

- الإعلانات -

ضريح تاج محل:

يعد ضريح تاج محل من أشهر المناطق السياحية في الهند وأكثرها زيارة سنويًا، ويقع في مدينة أغرا، يتميز بروعة وأصالة المعمار الخارجي وفخامة التصميم الداخلي له، وتم تأسيسه في منتصف القرن السابع عشر بين عامي ألف وستمائة وثمانية وأربعين ميلادية وعام ألف ستمائة ثلاث وخمسين، وهو ضريح ممتاز محل زوجة إمبراطور الهند في ذلك الوقت والتي توفيت أثناء ولادتها لطفلها الرابع عشر وكان حزن الإمبراطور عليها هو ما ألهمه لبناء هذا الضريح لها، فقام بتكليف أفضل المهندسين لتأسيس هذا الضريح.

مدينة تشيناي:

إذا كنت من محبي المهرجانات الثقافية فإن مدينة تشيناي الهندية تتميز بإحياءها لعدة مهرجانات موسيقية وثقافية متنوعة سنويًا، إلى جاني أصالة معمار معابدها وروعة وهدوء شواطئها. كما أنها تشتهر بصناعة السيارات.

مدينة بنجلور:

تتميز مدينة بنجلور الهندية بانتشار المناظر الطبيعية الخلابة وأشهرها حديقة بنجلور التكنولوجية، كما أن طقسها المعتدل طوال السنة يجعلها مقصدًا سياحيًا طوال العام.

قصر مايسور:

يقع قصر ميسور في قلب مدينة ميسور ويتميز أيضًا بروعة وأصالة التصميم المعماري، وتشتهر مدينة ميسور بوجود عدة قصور جميلة الطراز وتنتشر بها الحدائق مما جعلها تشتهر باسم مدينة الحب.

مدينة مومباي:

Related Posts
1 من 11

هي المدينة الأولى في الهند وموطن صناعة السينما الهندية الشهيرة بوليوود وكذلك التليفزون الهندي، كما أنها واحدة من أكبر مدن العالم ويتجاوز عدد سكانها أثني عشر مليون نسمة، ويقع بها مقر العديد من الشركات العالمية مما يجعل عدد قاطنيها يزداد عامًا بعد عام بسبب الهجرة إليها من داخل الهند و من خارجها.

مدينة سريناغار:

إذا كنت من محبي الطبيعة الجبلية أو تود تجربة التزلج على الجليد وممارسة بعض الأنشطة المختلفة مثل ركوب الخيل وتسلق الجبال، فإن مدينة سريناغار الهندية هي الوجهة المناسبة لقضاء عطلة ممتعة.

نهر الغانج المقدس

يعد الغانج هو أكثر شيء مقدس لأصحاب الديانة الهندوسية، ويقع في مدينة فاراناسي، ويعد هذا النهر من أكثر المناطق روحانية في الهند لما له من قدرة على محو ذنوب المغتسلين فيه كما يعتقد الهندوس، وتعد هذه المدينة واجهة سياحية لمحبي الإطلاع على التنوع الثقافي والديني.

مسجد تشارمينار:

يقع مسجد تشارمينار في مدينة حيدر آباد بجنوب الهند، ويلقب بجوهرة الهند الجنوبية ويعد واجهة سياحية لمحبي العمارة الإسلامية من كل أنحاء العالم، فهو يتميز بروعة المعمار وله أربعة مآذن شاهقة غاية في الجمال.

 

لو أردنا حصر كل ما في الهند من مزارات ومدن سياحية فلن يكفينا مجلدات، فلكل مدينة من مدنها طابعها الخاص وثقافته الخاصة ومعماره الخاص، لذا فكل مدينة يقصدها سائحين لهم ذوق معين أو يرغبون في قضاء عطلاتهم بأسلوب مميز مختلف وشيق بتكاليف قليلة، لذا فأستعد من الآن لقضاء عطلتك القادمة بأحدى المدن الهندية.

هل أعجبتك مقالة تعرف على أهم المناطق السياحية في الهند ؟

 

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link