-مقالات تعجبك-

اكتشف أهم المناطق السياحية في أستراليا

لقارة الأسترالية هي أصغر قارة في العالم، وتم أكتشافها في بداية القرن السابع عشر الميلادي، وتحديدًا في عام ألف ستمائة وستة ميلادية على يد بعض البحارة الهولنديين. ودولة أستراليا تقع في غرب المحيط الهادي وعاصمتها مدينة كانبرا. وتعتبر دولة أستراليا وجهة سياحية للسائحين من كل أنحاء العالم، فهي تطل على المحيطين الهادي والهندي، ويحدها عدة بحور أخرى، وتتميز بوجود شواطيء رائعة وغابات جميلة، وبحورها وغاباتها تضم عدد من الحيوانات غير الموجودة بأي مكان أخر بالعالم كحيوانات الكنغر والكوالا مثلاً. لذا فإن كنت من محبي الطبيعة وتود تجربة المغامرات في البرية فستكون أستراليا مكانًا مناسبًا لك.

0 130

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

السياحة في أستراليا:

تحقق دولة أستراليا دخل كبير من وراء السياحة، فالسياحة تساهم بنسبة أثنين ونصف في المائة من دخل الإقتصاد الكلي لأستراليا، وفي السطور القادمة سنتعرف على بعض من أفضل الأماكن السياحية في أستراليا والأكثر زيارةويمكنك الاطلاع على مقالة كيفية الحصول على تاشيرة سياحة الى استراليا .

العاصمة سيدني:

مدينة سيدني هي عاصمة أستراليا وأكبر مدنها، ويقصدها الزائرين من كل أنحاء العالم لكثرة ما بها من عوامل جذب طبيعية و ترفيهية. فمدينة سيدني يحدها من الشرق المحيط الهادي ومن الغرب الجبال الزرقاء الرائعة، كما أن سيدني تتميز بجمال وروعة معمارها وأشهرها دار الأوبرا وبرج سيدني بالإضافة لإحتوائها على واحدة من أكبر حدائق الحيوان بالعالم إلى جانب عدة حدائق وطنية أخرى، وبها العديد من التراث العالمي القديم.

 

مدينة ملبورن:

مدينة ملبورن هي ثاني أكبر مدينة في دولة أستراليا وتعتبر بمثابة العاصمة الثقافية لها، وأكثر ما يجذب السائحين لها هو وجود نموذج محاكاة حي لمدينة من القرن التاسع عشر الميلادي بكل تفاصيلها.

مدينة ملبورن

جزيرة تسمانيا:

إذا كنت تفضل الابتعاد عن صخب المدن، فإن جزيرة تسمانيا ستكون مكانًا رائعًا بالنسبة لك، وذلك لما تحويه من مناظر طبيعية بديعة وهادئة فأكثر من ثلث الجزيرة تم تصنيفه كمحميات طبيعية. وأشهر الحدائق الطبيعية في جزيرة تسمانيا هي حديقة فريسنت الوطنية التي تتميز بوجود جبال الجرانيت الوردية اللون بالإضافة إلى الشاطئ ذو الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، إلى جانب غابات الكافور الجافة الرائعة.

طريق المحيط العظيم:

هو طريق يقع على أحد سواحل ولاية فيكتوريا الأسترالية، ويمتد لمسافة كبيرة تصل إلى مائتين ثلاثة وأربعين كيلومتر، ويتميز طريق المحيط العظيم بروعة وجمال المناظر الطبيعية ممتدة على طول جانبي الطريق وأشهرها الصخور المميزة على شاطيء المتنزه الوطني بورت كامبل والتي تشكلت كنتيجة لتخبط الأمواج العنيفة بالشاطيء مما يغير هيئتها من حين إلى أخر.

Related Posts
1 من 11

مدينة أدليد:

هي واحدة من المدن الكبرى بدولة أستراليا، فتعد خامس أكبر مدينة هناك، وهي مدينة سياحية تكثر بها ظواهر الطبيعة البرية والمحميات الطبيعية والشواطيء الرائعة.

جزيرة الكنغر:

هي أحد أكبر الجزر في دولة أستراليا إن لم تكن أكبرها، وتتميز بأنها تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية كالكنغر والبطريق وغيرها من الحيوانات التي يندر وجودها في باقي أجزاء العالم، كما أنه يوجد بالجزيرة محمية طبيعية غير مسموح بالصيد فيها على مساحة تصل إلى خمسمائة وسبعين كيلو متر.

الموقع الجغرافي للقارة الأسترالية الصغيرة منحها العديد من الأماكن الطبيعية كالغابات والمحميات والشواطيء التي تتميز بالجمال والهدوء والتي يقصدها محبي الطبيعة من كل أنحاء العالم، لذا فإن كنت من محبي الطبيعة وجمالها فعليك بالذهاب إلى هناك.

هل أعجبتك مقالة تعرف على أهم المناطق السياحية في أستراليا !؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

أقرأ أيضا:-

اكتشف أهم المناطق السياحية في أستراليا

عنوان السفارة الاسترالية بالقاهرة وأرقام الهواتف

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link