الدراسة في أفضل جامعات السويد

- الإعلانات -

  • أفضل الجامعات السويدية
  • جامعة لوند Lund University

- الإعلانات -

جامعة لوند هي واحدة من أقدم وأرقى الجامعات في شمال أوروبا، وتحتل المرتبة 73 في العالم. مع عدد كبير من الطلاب حدود 41،000 طالب ، يشكل الطلاب ما يقرب من نصف سكان مدينة لوند ، 15٪ منهم من خارج السويد. وتتعاون الجامعة مع 600 جامعة في أكثر من 70 بلدا، سواء في البحوث أو في برامج تبادل الطلاب مثل إيراسموس.وتكرس الجامعة جهودها لمساعدة الطلاب للوصول إلى إمكانايتهم الكاملة من خلال توفير برنامج إرشاد واسع حيث يتم إدخال الطلاب الجدد للجامعة وللحياة في السويد. ويشمل ذلك برنامجا إرشاديا حيث يلتقي الوافدون الجدد مع الطلاب القدامى لتعريفهم بحياة الطلاب في لوند.

أقسام جامعة لوند
  • كلية الاقتصاد والإدارة
  • كلية العلوم الاجتماعية
  • كلية العلوم

موقع جامعة لوند Lund University

 

  • المعهد الملكي للتكنولوجيا Royal Institute of Technology

يصنف باعتباره واحد من المراكز الرئيسية في أوروبا في الابتكار والمواهب الفكرية لما يقرب من مائتي سنة. ومعترف ب باعتباره الجامعة التقنية المرموقة في السويد، وهو أيضا أقدم وأكبر معاهد البلاد. من حيث التعليم والبحوث التي تمتد من العلوم الطبيعية إلى جميع فروع الهندسة وتشمل الهندسة المعمارية، والإدارة الصناعية والتخطيط الحضري. يحصل الطالب على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في الهندسة أو العلوم أو الهندسة المعمارية.

موقع المعهد الملكي للتكنولوجيا Royal Institute of Technology

 

  • جامعة أوبسالا Uppsala University

هي جامعة أبحاث دولية شاملة مكرسة للنهوض بالعلوم والمنح الدراسية والتعليم العالي. و تحتل مرتبة بين أفضل 100 جامعة في العالم. وقد حصل ثمانية علماء فى الجامعة على جائزة نوبل. ، جامعة انتقائية مع مطالب أكاديمية صارمة.تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج درجة الماجستير التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.و معترف بها دوليا، ومن المؤكد أن مؤهل الجامعة سيوفر لك فرص عمل في أسواق العمل السويدية والدولية.

موقع جامعة أوبسالا Uppsala University

 

  • جامعة تشالمرز للتكنولوجيا Chalmers University of Technology

جامعة تشالمرز للتكنولوجيا هي جامعة كثيفة البحث، تأسست كمدرسة صناعية للأطفال الفقراء في عام 1829 تقع على الساحل الغربي في غوتنبرغ  ثاني أكبر مدينة في السويد  .تقدم أكثر من 40 برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية, مناخ التعلم منفتح وغير رسمي، ويشجع التفكير المستقل والإبداع في معالجة مشاكل الحياة الحقيقية المعقدة  وتعد بيئة التدريس خصبة للابتكار بالإضافة إلى أن الحياة في الحرم الجامعي سخية ومتنوعة.

موقع جامعة تشالمرز للتكنولوجيا Chalmers University of Technology

 

  • جامعة ستوكهولم Stockholm University

جامعة ستوكهولم هي واحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا تقع في واحدة من أكثر عواصم العالم ديناميكية. العلاقة مع جامعة ستوكهولم توفر نتائج جيدة إيجابية سواء كنت طالبا أو باحث. أكثر من 70،000 طالب وأكثر من 5000 موظف،  70 إدارة ، وتقدم أكثر من 80 برنامج دراسي تدرس باللغة الإنجليزية في العلوم، والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والقانون. كما تقدم برامج باللغة السويدية. تقع جامعة ستوكهولم في حديقة مدينة ستوكهولم الوطنية الملكية، وعلى بعد خطوات قليلة من منطقة الحرم الجامعي، ستجد نفسك في وسط وسط ستوكهولم مع الحياة الحيوية للمدينة.

 

موقع جامعة ستوكهولم Stockholm University

 

هل أعجبك مقال أسماء الدراسة في السويد ?

لم لا تشاركها مع أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎‎‎ .

Loading...