-مقالات تعجبك-

الهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية حلم يراودة كل شخص يحلم بأن يهاجر الى خارج أراضي الوطن العزيز , و لكن الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية أمر يكاد يكون شبه مستحيل عند الكثيرين و يمكن هذا الأمر بسبب أن الشروط التي تفرضها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أو حكومتها بمعنى أصح بخصوص الهجرة للعرب

0 211٬676

- الإعلانات -

1 – شروط التقدم:

لكي تستطيع التقدم بطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيجب عليك أن تتوافر فيك الشروط التالية وهى  أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة إكمالة للمرحلة الثانوية أو ما يعادلها، ومعنى ذلك تحقيقة للنجاح فى كل الأعوام الدراسية الابتدائية والثانوية والبالغ عددها 12 عامًا، أو شئ يقوم بإثبات حصوله على الخبرة العملية والتى تكون لمدة عامين وذلك خلال الأعوام الخمسة السابقة فى المهنة التى تتطلب حصول من يمارسها على التدريب أو الخبرة العملية الخاصة به لا تقل  عن عامين.

- الإعلانات -

وهذه الشروط من السهل تحقيقها عملياً وذلك لأنها بالضرورة سوف تكون متوفرة فيك وذلك فى حالة تقدمك لطلب الهجرة , فمن المفضل أن يكون الشخص لديه طموح الهجرة إلى دولة مثل الولايات المتحدة ولن يكون المؤهل الخاص بالمتقدم أقل من الثانوية العامة.

2 – أستمارة التقديم:

في حالة ان  تتوافر الشروط السالف ذكرها في المتقدم فيستطيع وقتها أن يقوم بملأ إستمارة التقديم عن طريق الإنترنت والمطلوب منك هو أن تقوم بالإجابة على الأسئلة المطلوبة والتي تشمل ما يلى :

1. الاسم الخاص بك بالكامل المكون من اسم العائلة و اللقب و  اسم الشخص و اسم الأب ثم ادخل الاسم كما موضح فى جواز السفر الخاص بك.

2. تاريخك الميلادى : المكون من  اليوم و الشهر و السنة.

3. جنسك : سواء كان ذكر أو أنثى.

يرجى الإطلاع على هذا المقال تعرف على المدن السياحية فى أسبانيا

4. مدينة ميلادك.

5. بلد ميلادك: فينبغى عليك أن تقوم بذكر اسم البلد الذى ولدت فيه.

6. البلد المؤهل لاشتراكك فى برنامج الهجرة المتعددة: بلد الأهلية المختلف عن المكان الذى تقيم فية.

7. صورة المتقدم بالطلب.

8. العنوان البريدى الخاص بالمتقدم والذي يتكون من العنوان و البلدة و المدينةالخاصه بك والرقم البريدى.

Related Posts
1 من 44

9. محل الإقامة الخاص بك الحالى.

10. رقم التليفون الخاص بك وذلك يكون  اختياريا.

11. عنوان بريدك الإلكترونى.

12. تقوم بكتابة أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه وذلك حتى يومنا هذا.

13. الحالة الاجتماعية الخاصة بك سواء كنت أعزب او متزوج او مطلق او أرمل او أو منفصل قانونيًا مصحوبا ببيانات الزوج او الزوجة والتى تتكون من الاسم و تاريخ الميلاد و الجنس و بلد الميلاد و مدينة الميلاد و البلدة و الصورة . ويجب عليك عدم كتابة بيانات الزوج او الزوجة لان ذلك سوف يؤدى إلى استبعاد طلبك.

14. كتابة عدد الأولاد إذا كنت متزوج ويجب أن تشمل الطلبات الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد الخاص بالزوجة و جميع الأطفال الشرعيين.

هل أعجبتك مقالة متطلبات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 

اقرأ أيضا :

كيف تدرس فى أيرلندا ؟

تعرف على المدن السياحية فى أسبانيا

- الإعلانات -

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
close-link