-مقالات تعجبك-

بالفيديو اكتشف طرق جديدة للهجرة واللجوء والحصول علي الباسبور الأسباني

يبقى الحصول على الجواز الاسباني هدفاً للكثير وهذا للتسهيلات في السفر وفي أشياء كثيرة يحصل عليها من يحمل جواز سفر اسبانيا، لكن قبل الحصول على الجنسية لابد من اتمام وتوفير شروط ومتطلبات معينة للحصول على الجنسية الاسبانية، وهذا ما سنوضحه اليوم بشكل دقيق ومفصل خلال السطور القادمة

0 289

اجراءات الهجرة الى أسبانيا

  1. يجب عليكم تقديم طلب التأشيرة شخصياً بالسفارة الإسبانية في بلد إقامتكم.
  2. تقوم السفارة الإسبانية بإحالة الطلب على السلطات بإسبانيا.
  3. إذا تم قبول طلبكم ستستدعيكم السفارة لاستلام تأشيرتكم، وذلك داخل أجل أقصاه 30 يوماً.
  4. ستسمح لكم التأشيرة بالسفر إلى إسبانيا. وتكون التأشيرة صالحة لمدة 90 يوماً: ويتعين عليكم دخول إسبانيا خلال تلك المدة.
  5. خلال 30 يوماً من دخولكم إلى إسبانيا يتعين عليكم طلب رخصة إقامتكم (تحمل رقم التعريف الخاص بالأجانب).

ويتعين عليكم تجديد رخصة إقامتكم من بصفة دورية. وتسمح لكم رخصتكم الأولى بالإقامة بإسبانيا لمدة سنة واحدة. وما دمتم تحتفظون بنفس الظروف التي سمحت لكم بالحصول على رخصة الإقامة، سيمكنكم تجديد رخصة إقامتكم بإسبانيا بصفة دائمة.

شروط التقدم للجنسية الاسبانية لمواطني امريكا اللاتينية وبعض الدول

  1. مواطني دول أمريكا اللاتينية.
  2. مواطني دولة الفلبين.
  3. مواطني إمارة وديان أندورا.
  4. مواطني دولة البرتغال.
  5. مواطني دول غينيا الاستوائية.
  6.  يهود السفارديم.

مواطني هذه الدول يلزمهم الإقامة لمدة عامين على أرض اسبانيا ثم بعد ذلك يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية الاسبانية، ونحن لن نتطرق للحديث عن مواطني هذه الدول كثيراً ولن نتحدث عن الشروط الخاصة بمواطني هذه الدول والتى يمكن من خلالها الحصول على الجواز الاسباني لأن الحديث عنهم بشكل مفصل لن يفيد القارئ العربي، والشروط الخاصة بهم تختلف عن الشروط التى تطبقها اسبانيا على مواطني بقية دول العالم، ونحن تحدثنا عنهم بشكل سريع للمعلومة فقط.

شرط التقدم للجنسية الأسبانية للمهاجريين

الهجرة الى اسبانيا ليس المقصود بها هنا اللجوء لأن اللجوء أيضاً نوع من أنواع الهجرة ولكن يعد اللجوء هجرة قسرية، ولكن المقصود هنا الهجرة الطوعية لهدف العمل في اسبانيا، ويمكن للمهاجر بهذه الطريقة الحصول على الجنسية الاسبانية بعد الاقامة في اسبانيا لمدة 10 سنوات.

متطلبات الحصول على الجنسية الأسبانية

1 _ أن يقدم الشخص المتقدم للجنسية جواز سفره  الخاص بدولته الأم.

Related Posts
1 من 78

2 _ شهادة ميلاد الشخص المتقدم للحصول على الجنسية ويجب أن تكون مترجمة للغة الاسبانية.

3 _ عقد إيجار المنزل أو عقد امتلاك المنزل أيهما توفر.

4 _ وثيقة تثبت تسديد الشخص لضرائبه كاملة ويمكن الحصول على هذه الوثيقة من وزارة المالية الاسبانية.

5 _ ويثقة من سفارة بلد الشخص الأم توضح بعض الأشياء المتعلقة بالشخص مثل هل أدي الشخص الخدمة العسكرية أم لم يؤديها بالإضافة إلى توضيح سجل الشخص من الجرائم وماشابه، تقدم نسخة منها بالإضافة للأصل ويجب أن تكون النسخة المقدمة من هذه الوثيقة مترجمة للغة الإسبانية.

6 _ شهادة عدم محكومية توضح سجل الشخص العدلي عند اقامته في اسبانيا ويمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال مركز الشرطة الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا.

7 _ تقديم الشخص الوثيقة التى تثبت مدة اقامته في اسبانيا ويمكن الحصول على هذه الوثيقة من خلال مركز الشرطة الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا، ولا يمنح مركز الشرطة هذه الوثيقة للشخص إلا اذا قدم الشخص بطاقة الاقامة الاسبانية الخاصة به.

8 _ الشخص المتزوجة من مواطن أو مواطنة اسبانية يجب أن يقدم وثيقة الزواج بالإضافة إلى تلبية النقاط “77” السابق ذكرها اضافة إلى وجود الزوج أو الزوجة التى تحمل الجنسية لتقديم الطلب شخصياً ويجب أن يكون الزوجين غير منفصلين عند تقديم الطلب بالإضافة إلى تقديم الشخص الوثائق التى تثبت أنه لديه عمل في اسبانيا وتقرير عن حالته المادية وهل يستفيد الشخص من نظام المساعدات الإجتماعية في اسبانيا أم لا.

كيفية تقديم الطلب للحصول على الجنسية الأسبانية

 

يتم تقديم طلب جنسية اسبانيا إلى مكتب السجل مدني الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا، ويمكن لأي شخص الحصول على عنوان مكتب السجل المدني التابع له عن طريق موقع السجل المدني الاسباني على الانترنت.

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link