-مقالات تعجبك-

تعرف علي السياحة في لوكسمبورغ

أهم ما يميز هذه المدينة أنها تجمع بين الحضارة العريقة والحضارة المعاصرة ، حيث ترى فيها الأبنية التي تمتاز بالتراث المعماري القديم ، وإلي جانبها ترى الأبنية المعمارية الحديثة

0 9٬279

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

السياحة في لوكسمبورغ

تتمتع لوكسمبورغ بمناخ معتدل طوال العام ، لذلك فهي محل اهتمام السياح من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى أنها من الدول الصديقة للبيئة ، حيث أنها تشجع علي ركوب الدراجات بدلاً من السيارات ، فالتجول بالدراجة من أمتع وأسهل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في لوكسمبورغ.

عند زيارة لوكسمبورغ تستطيع أن ترى فيها كل ملامح ومعالم التاريخ الأوروبي ، فهي تضم معالم فريدة تدل على عراقة وجمال هذه الدوقية الصغيرة.

أهم ما يميز هذه المدينة أنها تجمع بين الحضارة العريقة والحضارة المعاصرة ، حيث ترى فيها الأبنية التي تمتاز بالتراث المعماري القديم ، وإلي جانبها ترى الأبنية المعمارية الحديثة.

تستطيع في مدينة لوكسمبورغ عاصمة الدوقية ، القيام بالعديد من الأنشطة التي تجعلك لا تشعر بالمل ، فهي تضم العديد من المحلات والبوتيكات التي تضم أشياءً لا يمكنك الحصول عليها إلا في هذه المدينة الرائعة ، وتجعلك تُخلد ذكرى هذه المدينة التي قل أن يوجد لها مثيل في دول العالم.

بجانب التسوق تقدم لك لوكسمبورغ فرصة لحضور أشهر الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية التي تقام على مسارح هذه المدينة الرائعة.

أهم الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

بالرغم من صغر لوكسمبورغ إلا أنها تمتلك مناطق عديدة للجذب السياحي ، فهي لا تقل شأناً عن بقية المدن الأوروبية ، بل على العكس فهي تمتاز بسحرها وتاريخها العريق

قلعة فياندن

هي واحدة من أكبر وأجمل المساكن الإقطاعية الخاصة بالفترات الرومانية والقوطية في أوروبا. وتقع القلعة على صخرة شاطئية فوق بلدة فياندن القريبة، أما النهر الموجود أدناه فهو نهر شاتو دي فياندن، كما أن قلعة فياندن تعتبر واحدة من أكبر القلاع المُحصنة غرب نهر الراين. وترجع أصول القلعة إلى القرن العاشر، في حين تم بناء مبني الرومانسيك الحالي في الفترة بين القرن الحادي عشر والقرن الرابع عشر، مع عدد من التحولات والزينة المُضافة إليه على مر القرون. وبرغم أن القلعة أصبحت بمثابة أطلال بعد القرن السابع عشر،  ويرجع تاريخها إلي العصر الروماني وتحديداً إلى القرن العاشر ، حيث كانت تعد من أهم حصون المدينة ، وتعد القلعة الآن من أشهر وأهم المعالم السياحية في لوكسمبورغ.

قصر الدوقية الكبري

بُني قصر الدوقية الكبرى في الفترة ما بين 1572 و 1574. ويقع قصر الدوقية الكبرى في وسط مدينة لوكسمبورغ، كما أنه يعتبر نقطة جذب سياحية رئيسية ومقر إقامة الدوق الأكبر. ويُعد هذا القصر هو مثال رائع لفن العمارة في عصر النهضة الإسبانية. وعلى مدار العام، يمكنك أيضاً مشاهدة جيش لوكسمبورغ الشهير أثناء أداء الواجبات الاحتفالية على أرض الواقع. وبدءاً من 15 يوليو وحتى 2 سبتمبر، يتم فتح أجزاء من المناطق الداخلية للجمهور.

يرجى الإطلاع على هذا المقال اكتشف أهم المناطق السياحية فى أستراليا

جسور لوكسمبورغ

تتميز لوكسمبورغ بجسورها الأنيقة التي أكسبت الدوقية شهرة كبيرة بين الدول الأوروبية ، وساهمت بشكل كبير في ارتفاع نشاط السياحة في لوكسمبورغ ، ومن الجسور الشهيرة في المدينة ، جسر أدولف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1900 على يد الدوق أدولف دوق لوكسمبورغ.

سوق غيوم لوكسمبورغ

في لوكسمبورغ يمكنك الاستمتاع بالتسوق والشراء، ففي كل يوم سبت وأربعاء يفتح سوق غيوم أبوابه بموجة حارة من الألوان المبهجة والأصوات المتعالية. وتمتد أكشاك السوق بالفواكه الطازجة والخضروات، والزهور الجميلة، والحرف اليدوية وغيرها من الأشياء التي تود اقتنائها.

Related Posts
1 من 28

قرية  أهن

في الجنوب من لوكسمبورغ تقع قرية اهن ، والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، وحقول العنب الجميلة، بالإضافة إلى اطلالتها البديعة على نهر موزيل.

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبرى في لوكسمبورغ. وتعد هذه الكاتدرائية هي واحدة من كاتدرائيات الروم الكاثوليك في مدينة لوكسمبورغ. وقد كانت في الأصل كنيسة يسوعية، والتي وضع حجر الأساس الخاص بها عام 1613. وتعتبر الكنيسة أحد الأمثلة الشهيرة للعمارة القوطية المتأخرة، ورغم ذلك، فهي تمتلك أيضاً العديد من عناصر عصر النهضة وزينته المميزة.

البلدة القديمة في لوكسمبورغ

أنت هنا في نبع الهدوء والجمال في لوكسمبورغ ، مرحباً بك في المدينة القديمة ، والتي حتماً ستسحرك بجمال أبنيتها ، وشوارعها.

كل شئ في المدينة القديمة في لوكسمبورغ يعد تراث عالمي ، ومن أهم المواقع في المدينة حصن كيسميتس الذي يعد أحد أهم معالم السياحة في لوكسمبورغ.

نهر موزيل في لوكسمبورغ

إحدى أجمل الأنهار الأوروبية التي تشق طريقها عبر الأراضي الألمانية والأراضي الفرنسية، وأراضي دوقية لوكسمبورغ الساحرة. الرحلات في النهر خيار رائع لمن يرغب في السفر إلى لوكسمبورغ ، أما المنطقة الأجمل في النهر هى منطقة وادي موزيل التي تشتهر بالمنحدرات الطبيعية الخضراء ، بالإضافة إلى حقول العنب الجميلة

هل أعجبتك مقالة تعرف علي السياحة في لوكسمبورغ
لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 

اقرأ أيضا :

مدينة الأضواء باريس تدعوكم للتجول بها

احصل على تأشيرة السياحة إلى الصين فى خطوات بسيطة

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link