يلا هجرة
معلومات حول السفر والهجرة

عنوان وأرقام هاتف السفارة الكندية بالقاهرة

عنوان وأرقام هاتف السفارة الكندية بالقاهرة معلومات التواصل مع السفارة الكندية بالقاهرة موقع يلا هجرة معلومات للسياحة والهجرة واللجوء رقم 1 بالوطن العربي

0 560

معلومات رئيسية

  • العاصمة: أوتاوا
  • نوع الحكومة: مَلَكية دستورية
  • رئيس الدولة: الملكة إليزابيث الثانية، ويمثلها الحاكم العام ديفيد لويد جونستون
  • رئيس الحكومة: رئيس الوزراء جاستن ترودو
  • اللغات الرسمية: الإنجليزية والفرنسية
  • المساحة: 9976140 كم2
  • عدد السكان: 32,5 مليون نسمة
  • العملة: الدولار الكندي ($CAD)
  • عدد المناطق الزمنية: 6
  • الأوزان والقياسات: النظام المتري

كندا دولة شاسعة. إنها متنوعة للغاية في شَعبِها، ومناظرها الطبيعية، ومناخها، وأسلوب الحياة بها. مع ذلك، الكنديون يشتركون في مجموعة من القيم الهامة. هذه القيم تؤثر كثيراً على حياتهم اليومية توجهها. هذه القيم التي يفخرون بها هي قيم الإيمان بالمساواة والتنوع واحترام كل أفراد المجتمع. النساء والرجال والأطفال وكبار السن، كلهم يُعامَلون في كندا بقدر متساوي من الاحترام. ربما يختلف الكنديون عن بعضهم البعض، ولكن هذه القيم المشتركة هي التي تجعل كندا مجتمع ودي لطيف محب للسلام آمن لكل من يعيشوا فيه.

لتسع سنوات متتابعة (1994- 2002)، صنفت دراسة تابعة للأمم المتحدة كندا من بين أفضل ثلاث دول للمعيشة. هي دراسة تنفذ سنوياً، وتُقَيِم جودة الحياة في 174 دولة ، باستخدام أكثر من 200 مؤشر أداء. حصلت كندا على علامات مرتفعة خصوصاً بسبب توفر التعليم للجميع بها، وارتفاع متوسط الأعمار نتيجة لتواجد نظام رعاية صحية عالمي، وانخفاض معدلات الجريمة والعنف. تحافظ كندا على مركزها في أعلى خمس دول في القائمة. بالإضافة لذلك، تشتهر أكبر مدن كندا – فانكوفر وتورونتو ومونتريال –  بأنها من أفضل مدن العالم للمعيشة والعمل، بسبب النظافة والأمن والأنشطة الثقافية وأسلوب الحياة الجذاب.

الجغرافيا

كندا ثاني أكبر دول العالم (9976140 كم2)، تفوقها روسيا فقط. الدولة بها أطول خط ساحلي في العالم. المسافات في كندا شاسعة، فعلى سبيل المثال الطريق السريع عبر كندا طوله 7821 كم وهو أطول من المسافة بين لندن وبومباي. أكثر من 50% من أراضي كندا مغطاة بسلاسل الغابات الكثيفة، حيث تمتلك 10% من الغابات المتبقية في العالم، و20% من الأماكن البرية المتبقية في العالم.

تتألف كندا من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم. المقاطعات من الغرب للشرق هي: كولومبيا البريطانية وألبرتا وساسكاتشاون ومانيتوبا وأونتاريو وكيبك ونيو برونزويك وجزيرة الأمير إدوارد ونوفا سكوشيا ونيوفاوندلاند واللابرادور التي تقع في أقصى الشرق. الأقاليم هي يوكون والأقاليم الشمالية الغربية ونونافوت، وهو أحدث أقاليم كندا حيث تَشَكَل عام 1999 منفصلاً بالجزء الشرقي من الأقاليم الشمالية الغربية وهو موطن شعب الإنويت.

تضم تضاريس كندا عدد من سلاسل الجبال: جبال تورنجات والأبالاش واللوران في الشرق، وجبال روكي وماكنزى والجبال الساحلية في الغرب، وجبل سانت إلياس وجبال بيلي في الشمال. جبل لوجان في إقليم يوكون هو أعلى قمة في كندا بارتفاع 6050 متر.

يوجد ما يقرب من 2 مليون بحيرة في كندا، ويغطون حوالي 7,6% من مساحة الأرض. تتشارك كندا في أربع بحيرات من الخمس بحيرات العظمى مع الولايات المتحدة، وهم أكبر مصدر للمياه العذبة في العالم. أكبر بحيرة تقع كلياً في كندا هي بحيرة الدب العظيم في الأقاليم الشمالية الغربية بمساحة 31326 كم2.

نهر لورانس الذي يبلغ طوله 3058 كم هو أهم نهر في كندا حيث يوفر طريق بحري للسفن من البحيرات العظمى إلى المحيط الأطلسي. أطول أنهار كندا هو نهر ماكينزي بامتداد 4241 كم عبر الأقاليم الشمالية الغربية.

كندا بها ست مناطق زمنية. منطقة أقصى الشرق في نيو فاوندلاند تسبق توقيت جرينيتش بثلاث ساعات ونصف. المناطق الزمنية الأخرى هي الأطلسية والشرقية والمركزية وجبال روكي وأقصى الغرب التي تسبق توقيت جرينيتش بثماني ساعات.

بالرغم من مساحة كندا الشاسعة، إلا أن تقريباً 80% من السكان يتركزون في المدن والبلدات التي تقع في نطاق 100 كيلومتر من الحدود مع الولايات المتحدة.

معلومات الاتصال العامة الخاصة بالسفارة الكندية

Related Posts
1 من 7

ابراج نايل سيتي، 2005 (A) كورنيش النيل

البرج الجنوبي، الطابق إل ١٨ ، القاهرة ١١٢٢١

الهاتف :+20 2 2461-2200

الفاكس : +20 2 2461-2201

:البريـدي العنوان

ص.ب 150 الجزيرة

الزمالك

الرقم البريدى 11568

 

البريد الإلكتروني
cairo@international.gc.ca

الموقع الالكتروني لسفارة كندا بالقاهرة

http://www.canadainternational.gc.ca/egypt-egypte/contact-contactez.aspx?lang=ara

ساعات العمل
من الأحد إلى الأربعاء: من ۸ ص إلى ٣۰: ٤ م
الخميس: من ۸ ص إلى ٣۰ :۱ م

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link