-مقالات تعجبك-

كيفية الحصول على فيزا الدراسة في تركيا

يقدم لكم موقع يلا هجرة كافة المعلومات الصحيحة حول الحصول علي فيزا الدراسة الي تركيا حيث يقوم المتقدم بتحضير الأوراق التالية وذلك أثناء التقديم على تأشيرة الدراسه فى تركيا

0 100٬532

كيفية الحصول على فيزا الدراسة في تركيا تابعوا معنا هذة المقالة

احضار وثيقة السفر الصالحة الخاصة بك (جواز سفر):

ويجب عليك أن تحضرة صالحاً لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عن تاريخ نهاية التأشيرة المطلوبة ان تقوم بتعبئة نموذج طلب التأشيرة.

احضار صورة شخصية تتناسب مع حجم جواز السفر (يجب عليك أن تثبت على جانبك الأيسر العلوي وذلك لطلب التأشيرة). تحضير وثائق تكون تدعم غرض وظروف الزيارة (مثل خطابات الدعوة، وثائق السفر، تذكرة الرحلات، حجز في أى فندق مع الضمان، القبول الجامعي).
احضار ضمانات تتعلق بطريقة العيش. تقوم بتجهيز الرسوم التي تتعلق بالتأشيره الغير قابلة للاسترداد (يختلف المبلغ باختلاف نوع جنسيتك ونوع التأشيرة). إذا كان المتقدم للتأشيرة من بلد آخرى غير بلده الأصلي، يجب عليه أن يرفق تصريح بالإقامة أو أي أوراق موثقة تثبت الإقامة في ذلك البلد بشكل قانوني.
ملاحظة1: يجب على المتقدم ان يتذكر كافة الأوراق المطلوبة وقد تختلف وفقاً للظروف المحلية الخاصة بالبلد سواء كانت السفارة أو القنصلية التركية، وتنتبه الى الإمكانيات لتقديم الطلب إلكترونياً.
ملاحظة2: إذا تلقت السفارة أو القنصلية التركية طلبك للتأشيرة بشكل استثنائي عبر البريد الاكتروني أو خدمة البريد السريع، فيجب عليك كمتقدم أن تقوم بإرفاق الأوراق المذكورة أعلاه مع مغلف مدفوع الثمن أو مختوم ذاتياً (DHL ،Fed Ex ،Express ،UPS أو نوع آخر من البريد المؤمن وينصح به بشدة، وذلك لأن جواز السفر الأصلي سوف يعود مرة أخرى داخل المغلف). كما يرجى التواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية تركية وذلك لمعرفة إذا كانو يستقبلون الطلبات عبر البريد أم لا.
يرجى الإطلاع على هذا المقال تعرف على أفضل الجامعات فى هولندا
أما إذا كان الشخص يفضل الحصول على تأشيرة الدخول للبوابات الموجوده على الحدود التركية، فعندها يتم طلب الوثائق التالية:
احضار وثيقة السفر الصالحة الخاصة بك (جواز سفر)، ويجب عليك أن تحضرة صالحاً لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عن تاريخ نهاية التأشيرة المطلوبة تقوم بتجهيز الرسوم التي تتعلق بالتأشيره الغير قابلة للاسترداد (يختلف المبلغ باختلاف نوع جنسيتك ونوع التأشيرة).
Related Posts
1 من 29
يمكنك كشخص حاملاً لجوازات السفر من البلدان العربية التالية (البحرين، الأردن، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، المملكة العربية السعودية) أن تتقدم بالحصول على التأشيرة عند البوابات الحدودية. الوقت اللازم لإصدار التأشيرة: وكل ذلك يعتمد على الشخص المتقدم وجنسيتة فالحد الأدنى يوم واحد وذلك لأن الطلبات ترسل إلى وزارة الشؤون الخارجية في أنقرة مما قد يستغرق وقتاً أطول.

كيف أتقدم بطلب فيزا تركيا:

يمكنك التقدم بطلب الحصول على إذن لدخولك كسائح عند البوابة الحدودية التركية إذا كنت من حملة الجوازات السابق ذكرها، ويمكنك بدلاً من ذلك ان تتقدم لأقرب قنصلية أو المستشار في السفارة التركية، مع إمكانيات قبول الطلبات الإلكترونية.

ما هي تكلفة الفيزا التركية:

تأشيرة الدخول مرة واحده وذلك للعمل أو للسياحة، أو تأشيرة الدخول للعمل أو للسياحة وذلك لمرات متعددة، للتعليم، او للإقامة أو للدراسة وغيرها من تأشيرات الدخول المتعددة، وتأشيرات العبور كما تتنوع التكلفة بحسب جنسية المتقدم، فبعض أنواع التأشيرات يجب أن تكون حصلت عليها مسبقا لكى تتواصل مع القنصلية أو المستشار في السفارة لكى تعرف التكاليف الحديثة.
هل أعجبتك مقالة كيفية الحصول علي فيزا الدراسة في تركيا ؟ لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 

إقرأ أيضا:

الدراسة فى أجمل جامعات السويد

تعرف على أنواع الهجرة إلى نيوزيلندا

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link