-مقالات تعجبك-

كيفية الحصول علي الجنسية الفرنسية؟

تعتبر “فرنسا” هى أرض الأحلام حيث يسعى الكثيرون من ابناء الوطن العربي فى الهجرة اليها , وطبقا  الى مجموعة من الاحصائيات التي قدمت عن طريق العديد من الجهات المتخصصة فتعتبر فرنسا الوجهة الثالثة والتي يتوجه اليها المهاجرين وذلك بعد الولايات المتحدة وكندا ويتواجد فيها نسبة كبيرة من العرب وذلك يجعلك لا تشعر بالغربة وهذا بالاضافة الى توافر فرص عمل في فرنسا وذلك بجانب ارتفاع المستوى المعيشي هناك

0 141٬586

 

الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية بالنسبة للمتزوج:

يمكن للشخص المتزوج ان يقوم بالحصول على الجنسية الفرنسية إذا كان الطرف الآخر يحمل نفس الجنسية الفرنسية وهذا عن طريق التقديم الاول لطلب من أجل حصولك على الجنسية الفرنسية ولكن بالشروط المعينة والتى تتمثل في التالي:

1 – يجب أن يكون الزوج او الزوجة الذي يحمل الجنسية الفرنسية ان يكون متمسك بجنسيته الفرنسية ولم يقوم بالتقدم لأي طلب لكى يتنازل عنها وذلك من أجل حصولة على جنسية أخرى.

2 – يجب أن يكون مر على تاريخ زواجة عامين او اكثر وذلك بالطبع يجب أن يكون الزوجين غير منفصلين.

3 –يجب أن يكون المتزوج ليس فرنسياً واضطرته الظروف الى مغادرة الأراضي الفرنسية وذلك قبل أن يتم عام من ذهابه إلى فرنسا , ففي هذه الحالة عليه أن يقوم بالإنتظار حتى يكمل عامه الثالث لزواجه وذلك للحصول على الجنسية الفرنسية.

4 – يجب أن يكون الطالب للجنسية “حسن السمعة” بمعنى أنه لا يقوم بفعل شيئا يعرضه للترحيل أو الطرد عن طريق السلطات الفرنسية أو فعل فعل خارج  عن القانون وكان نتيجتة الإمتناع من الاقامة في فرنسا.

يرجى الإطلاع على هذا المقال اكتشف طرق جديدة للهجرة إلى أسبانيا والحصول على الجنسية

5 – يجب أن يكون الشخص الحاصل على الجنسية الفرنسية تم دخولة إلى الأراضي الفرنسية وذلك من خلال طريق قانوني ومشروع.

7 – وتكون الأوراق المطلوبة لكى تحصل على الجنسية الفرنسية للمتزوجين هي عقد الزواج وبطاقة الاقامة الفرنسية الخاصة بك ووثيقة الفيش الجنائي الخاصة بالمتقد وتكون ثلاثة نسخ.

الشروط التى يجب توافرها للحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق التجنس:

1 – يجب على المتقدم أن يكون عمره 18 عام أو أكثر وذلك لكى يحصل على الجنسية الفرنسية.

2 – يجب أن يكون الشخص حسن السير والسلوك عن طريق لأنه شخص غير مثير للمشكلات و لكي تثبت ذلك يجب عليك أن تقدم صحيفة السجل العدلي من الدرجة الثانية وهو ما يطلق عليه صحيفة الفيش الجنائي في مصر .

Related Posts
1 من 64

3 – يجب على  الشخص المتقدم بطلب الجنسية الفرنسية أن يكون غير متعرض للترحيل او الطرد من فرنسا في حال سابق وهذا الشرط مكمل للشرط السابق.

4 – يجب أن يكون المتقدم بالطلب لم يسجن في فرنسا لمدة ستة أشهر أو زيادة عن ذلك.

5 – يجب أن يكون الشخص متحدث باللغة الفرنسية بشكل طلق وهو شرط مهم وذلك لأنه غير مقبول من العقل والمنطق أن تمنح جنسية الدولة لشخص لا يتحدث لغتها.

6 – يجب أن يكون الشخص المتقدم عاش فى فرنسا لمدة خمسة سنوات وذلك بدون أن يغادرها.

هل أعجبتك مقالة كيفية الحصول علي الجنسية الفرنسية؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

اقرأ أيضا :

بالفيديو اكتشف طرق جديدة للهجرة واللجوء والحصول على الباسبور الأسبانى

اكتشف أماكن رائعة الجمال فى الهند

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link