-مقالات تعجبك-

كيف أحصل على تأشيرة الدراسة في الدنمارك

كيف أحصل على تأشيرة الدراسة في الدنمارك هنشرح فى المقالة عن الحصول الدراسة فى الدنمارك والحصول على تأشيرة الدراسة بدون رفض 100%

0 15٬302

- الإعلانات -

كيف أحصل على تأشيرة الدراسة في الدنمارك

يقول أحد الطلاب الأجانب البالغ عددهم 18,000 طالب يدرسون حاليًا في الدنمارك: “يعجبني أننا نلقى جميعًا تشجيعًا على الاعتماد على النفس والمشاركة في المناقشات”. ويعتمد التعليم الدنماركي على نظام حل المشكلات ويركز على مشاركة الطلاب، وهو الأمر الذي يقدره الكثير من الطلاب الأجانب عند الدراسة في الدنمارك، بالإضافة إلى الكثير من العروض الثقافية والحياة الاجتماعية الثرية والرعاية الصحية المجانية وغيرها الكثير.

- الإعلانات -

المتطلبات العامة للحصول على فيزا الدنمارك

  • جواز السفر أو أي وثيقة سفر صالحة، ويجب أن يمتد تاريخ صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة. كما إنه يجب أن يكون قد تم إصدار جواز أو وثيقة السفر خلال العشر سنوات الماضية.
  • يجب أن تمتلك الوسائل المناسبة لدفع تكاليف الإقامة ورحلة العودة. ستقوم البعثة الدبلوماسية الدنماركية بتقييم التكلفة، والتي تعتمد على مدة الإقامة، وما إذا كنت ستقيم بفندق أو مع الأصدقاء أو العائلة. كقاعدة عامة، يجب أن يكون في متناولك 350 كرونة دنماركية يوميًا. من الممكن قبول مبلغ أقل،تعرف على برنامج الدراسة في ألمانيا إذا كنت ستقيم في منزل خاص أو سيتولى مضيفك تغطية كافة التكاليف. إذا كنت ستقيم في فندق، فيجب أن تمتلك مبلغ أكبر، وهو ما يُقارب 500 كرونة يوميًا.
  • يجب أن تحصل على وثيقة تأمين السفر؛ لتغطية كافة تكاليف المخاطر المحتملة أثناء السفر، مثل: الاضطرار للعودة نتيجة لظروف صحية أو الوفاة، أو تكاليف العلاج الضرورية، أو العلاج بالمستشفى أثناء إقامتك. يجب أن تغطي وثيقة التأمين كافة دول الشنغن، والحد الأدنى للتغطية: 30,000 يورو. يجب أن تكون وثيقة التأمين صالحة لنفس فترة صلاحية التأشيرة. قد يتم تقليل مدة صلاحية التأشيرة، إذا لم تغطي وثيقة التأمين الفترة بأكملها.
  • يجب ألا تكون مُسجَّل كغير مرغوب في نظام معلومات الشنغن. ويجب ألا يكون قد تم ترحيلك من الدنمارك وحظرك من الدخول إليها مسبقًا.
  • يجب ألا تكون مُسجَّل على قائمة عقوبات الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

نصائح للمتقدمين

  • احضر الدعوة من مضيفك الدنماركي، إما على شكل دعوة مطبوعة أو رقم تعريف للدعوة، إذا كانت الدعوة مُرسلة عبر الإنترنت، أو دعوة الدراسة في جامعة معيّنة.
  • احضر إثبات على حصولك على تأمين سفر يُغطي منطقة الشنغن بأكملها، ويكون صالح طوال مدة التأشيرة. الحد الأدنى لتغطية التأمين: 30,000 يورو الدراسة في السويد.
  • احضر جواز سفر صالح أو أي وثيقة للسفر.
  • راجع الموقع الرسمي لسفارة الدنمارك لمعرفة إذا كان هناك شروط خاصة ببلدك، ومعرفة المستندات المطلوب منك إحضارها.

الوقت اللازم لإصدار فيزا الدنمارك

يقوم الفريق الدبلوماسي الدنماركي بإعداد والموافقة على أغلبية العدد الهائل من الطلبات المقدمة في غضون أيام. ولكن في بعض الحالات، قد يتطلب الأمر 10-12 يومًا. قرارات إصدار التأشيرة عادةً تتم خلال 15 يومًا. وفي بعض الحالات قد يُطلب المزيد من الاستفسارات من مُقدِّم الطلب.

بعض الطلبات الأخرى قد تستغرق وقتًا أطول للإعداد؛ لأنها قُدِمَت لبعثة دبلوماسية لدولة ثالثة. في هذه الحالات،تعرف على الدراسة في تركيا يكون الحد الأقصى لإعداد التأشيرة 30 يومًا. وفي بعض الحالات الأخرى قد تُطلب المزيد من الوثائق. في هذه الحالة قد يستغرق وقت الإعداد 60 يومًا تقريبًا.

ما هي الصلاحيات التي تمنحها لك التأشيرة؟

التأشيرة غالبًا تمنحك حق الإقامة في منطقة الشنغن بأكملها. ودول الشنغن هي: النمسا، بلجيكا، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد وسويسرا. تمنحك التأشيرة حق الإقامة لمدة 90 يومًا خلال أي فترة 180 يوم في منطقة الشنغن.

كيفية إعادة المطالبة بعد رفض التأشيرة

Related Posts
1 من 48

إذا رفضت إدارة الهجرة طلب التأشيرة، فمن حق الطالب، أو المضيف المقيم بالدنمارك، أو أي جهة أخرى استئناف الطلب لدى وزارة العدل. يجب أن يتضمن الاستئناف: رقم القضية، الاسم الكامل للطالب، الجنسية، وتاريخ إصدار رفض طلب التأشيرة.

أي شكاوى موجهة ضد سلوك أعضاء البعثة الدبلوماسية للدنمارك، من الممكن توجيهها إلى وزارة الخارجية. أما الشكاوى ضد البعثة الدبلوماسية لأي دولة أخرى، فيجب توجيهها لوزارة الخارجية لتلك الدولة. وليس بإمكانك تقديم شكوى بخصوص رفض البعثة الدبلوماسية للدنمارك لطلب التأشيرة.

ما هي مدة صلاحية التأشيرة؟

التأشيرة تمنحك حق الإقامة بدولة الدنمارك لمدة 90 يومًا خلال 6 أشهر من إصدارها.

يتم حساب مدة الستة أشهر بدايةً من تاريخ أول يوم لدخولك منطقة الشنغن. عدد أيام إقامتك بمنطقة الشنغن يشمل كلا من يوم الوصول بأكمله ويوم المغادرة بأكمله،الدراسة في فرنسا بغض النظر عن وقت الوصول أو المغادرة.

تاريخ أول يوم للدخول هو:

  • اليوم الذي دخلت فيه لمنطقة الشنغن لأول مرة،
  • وبالتالي هو تاريخ لأي دخول لاحق لمنطقة الشنغن بعد انتهاء مدة الستة أشهر.

مثال على “أول يوم للدخول”

إذا وصلت لأول مرة لدولة الدنمارك أو أي دولة أخرى من دول الشنغن يوم 1 فبراير 2008، فبإمكانك الإقامة بمنطقة الشنغن لمدة ثلاثة أشهر (90 يومًا) خلال الستة الأشهر التي تنتهي يوم 31 يوليو 2008.

إذا عدت مُجددًا يوم 1 أكتوبر 2008، أي: بعد انقضاء مدة الستة أشهر منذ دخولك الأول لمنطقة الشنغن، فإن هذا التاريخ يُعتبر تاريخ “أول يوم للدخول” جديد. وبالتالي، يُعتبر تاريخ 1 أكتوبر 2008 بداية مدة ستة أشهر جديدة بإمكانك خلالها الإقامة بمنطقة الشنغن لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى.

وإذا وصلت مجددًا يوم 1 يونيو 2009، فإن هذا التاريخ يُعتبر التاريخ التالي لأول يوم دخول، وهكذا.

النظام التعليمي في الدنمارك:

  • المؤسسات غير الجامعية: المدارس والمعاهد العليا Hojere læreanstalter وتشمل 150 مؤسسة متخصصة ،تعمل على تقديم دورات قصيرة ٲو دورات مهنية.
  • المؤسسات الجامعية: يوجد في الدنمارك خمس جامعات بمختلف كلياتها وعشر مؤسسة جامعية متخصصة. و تعمل هذه المؤسسات على تقديم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في عدة فروع كالهندسية والصيدلة والزراعة والطب البشري والطب البيطري والهندسة المعمارية والفنون الجميلة والموسيقى وغيرها وتعتمد جميع هذه الفروع على الأبحاث.

البرامج والشهادات:

يتكون العام الدراسي الدانمركي من فصلين دراسيين ويمتد بين شهري شتنبر ويونيو ٬ ويتمتع الطلبة الدنماركيون بحق اختيار الدورات وتنظيم دراستهم بشكل جد مستقل.

  •  شهادة الدورة الٲولى هي Bachelorgrad ٲو ما يعادل البكالوريا ويتم الحصول عليها بعد 3 سنوات من الدراسة في التخصصات المختارة.
  • شهادة الدورة الثانية هي Kandidatgrad ٲو ما يعادل الماستر ويتم الحصول عليها بعد 4 او 6 سنوات من الدراسة في التخصصات المختارة : 4 سنوات في الهندسة الزراعية ، و 5 سنوات في الآداب والقانون والطب والصيدلة و 6 سنوات في العلوم.وتشمل هذه الدورة مشروع بحث لمدة 6 أشهر.
  • وأخيرا شهادة Doktorgrad ٲو ما يعادل الدكتوراه وهي أعلى شهادة أكاديمية ويتم الحصول عليها بعد 3 سنوات من على الٲقل الدراسات والأبحاث.

 

هل أعجبتك مقالة كيف أحصل على تأشيرة الدراسة في الدنمارك

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎.

- الإعلانات -

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
close-link