-مقالات تعجبك-

كيف الحصول على سكن في أمريكا

في هذة المقالة هتقدر تلاقي سكن خاص بك وبأسعار مختلفة وتناسب الجميع ومواقع أمريكية تعرض لك السكن المناسب لك

0 16٬730

كيف الحصول على سكن في أمريكا

أولاً الحصول على سكن مجاني:

دائمًا ما تكون مهمة البحث عن سكن بألولايات المتحدة الأمريكية مهمة صعبة، خاصةً إن كنت في بدايه حياتك وتود الهجرة إلى هناك ومعك عائلتك، فمن المعروف أن إيجار السكن في الولايات المتحدة الأمريكية عالي التكلفة فقد يستحوذ على ثمانين بالمائة من مرتبك الشهري كإيجار لسكن بمنطقة جيدة وآمنة، لأن المساكن ذات الأسعار المنخفضة تكون غير آمنة، فأنت أمامك خيارين إما أن تتنازل عن ثمانين بالمائة من مرتبك من أجل دفع أجرة السكن، وإما أن تقيم بمكان أقل أمانًا وتخاطر بحياتك وحياة من معك. ومن أجل تخفيف الأعباء على المهاجرين الجدد ظهر مشروع يسمى “السكشن ثمانية” . هذا البرنامج هو أحد البرامج الحكومية التي وضعتها الحكومة الأمريكية من أجل توفير سكن مجاني للمواطنين وللمهاجرين حاملين البطاقات الخضراء وللاجئين أيضًا، وهذا البرنامج يشتمل على تأمين السكن وتأمينات طبية أيضًا، ولهذا البرنامج مكاتب موزعة في جميع الولايات تفتح أبوابها لمن يرغب في التقديم على طلب السكن المجاني، كما أنه يمكن أيضًا تقديم طلب السكن عن طريق الأنترنت. فكل ما عليك هو انتظار إعلان برنامج سكشن ثمانية عن فتح باب تقديم الطلبات، والذي يفتح كل عام تقريبًا، وتذهب وتدلي بأوصاف السكن الذي تريد، وعدد أفراد عائلتك ومقدار دخلكم الشهري، وعليه يحدد المكتب ما إذا كانت الدولة ستتحمل تكلفة منزلك كاملة أو إذا كن دخلك يصل لنسبة أعلى من الحد الأدنى فإن الدولة تتحمل جزء من التكاليف فقط وليس كلهايمكنك الاطلاع على مقالة طرق للحصول على وظائف شاغرة في أمريكا .

ثانيًا الحصول على سكن مقابل دفع المال:

إذا كانت شروط الحصول على سكن مجاني لا تتوافق معك، لذا فإنك ستضطر للبحث عن سكن مناسب لدخلك الشهري وفي مكان مناسب وقريب لمحل عملك أو دراستك، وهناك بعض المواقع المتخصصة للبحث عن سكن للإيجار يتوافق مع شروطك وأحتياجاتك مثل: rent و apartment
وآلية البحث عن سكن في هذه المواقع تكون بحيث أن الشخص الباحث عن سكن يدخل في خانة البحث اسم المنطقة أو المقاطعة التي يريد السكن بها متبوعًا باسم الولاية، وبعد ذلك اقوم بأختيار الحد الأدنى والحد الأقصى للإيجار المناسب لك ولدخلك، وبعد ذلك تقوم بأختيار شكل وهيئة السكن من حيث عدد الغرف ومحتوياتها، عدد الحمامت بالسكن، إمكانية اصطحاب حيوانات أليفة، وجود حمام سباحة، وما إلى ذلك، وفي النهاية تقوم بإدخال إيميلك ليتم التواصل معك وإرسال تفاصيل السكن المناسب لك ولأختياراتك.

ثالثًا السكن مع عائلة:

Related Posts
1 من 8
هذا الخيار يندرج ضمن السكن مقابل دفع المال، ولكن في حالة السكن مع عائلة تكون التكلفة أقل من أن تؤجر سكنًا بمفردك، فمتوسط تكلفة السكن مع العائلة يكون حوالي ستمائة وخمسين دولار أمريكي، وتوفر لك العائلة وجبتي الفطار والعشاء أما وجبة الغذاء فأنت تتكفل بها وهي لا تندرج ضمن النقود التي تدفعها، هذا في المعظم. وأيضًا يوجد عدة مواقع تساعدك في البحث عن سكن مع عائلة في المكان الذي تريده وأيضًا بإيجار يتناسب مع دخلك.
في النهاية فإن الشبكة العنكبوتية جعلت مشكلة البحث عن سكن مناسب في أي بلد تريد مهمة غاية في السهولة ولا تتطلب منك عناء الذهاب إلى مكاتب التسكين أو الطرق التقليدية الأخرى.
هل أعجبك المقالة كيفية الحصول على سكن في أمريكا لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

إقراء أيضا:

الهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية

بالفيديو طريقة تقديم الهجرة الي أمريكا اللوتري الأمريكي خطوة بخطوة

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link