هاجر الى فنزويلا و استلم الباسبور الفنزويلي

الهجرة الى فنزويلا 

سنقدم لكم  فى هذا الموضوع كافه المعلومات حول الهجرة الي فنزويلا   :-

 

فنزويلا

دوله فنزويلا هي إحدى الاختيارات القوية لراغبي الهجرة إلى دولة أجنبية حيث يبدأ فيها الشخص رحلة البحث عن فرصة عمل وإقامة دائمة حيث تقع دولة فنزويلا في قارة امريكا الجنوبية( اللاتينية) في الجزء الشمالي للقارة. تغطي أراضي فنزويلا مساحة تقدر بنحو 916،445 كيلومتر مربع (353،841 ميل مربع) ويقدر عدد سكانها بحوالي 29،100،000 نسمة. تعتبر فنزويلا دولة ذات تنوع بيولوجي شديد للغاية، فهي تضم مناطق بيئية عديدة ومتنوعة تبدأ من جبال الانديز في الغرب لتصل إلى حوض غابات الامازون المطيرة في الجنوب، مارة عبر سهول يانوس الواسعة وساحل الكاريبي في الوسط ودلتا نهر أورينوكو في شرق البلاد.

 

◊ كاراكاس عاصمة جمهورية فنزويلا

تعد مدينة كاراكاس هي المدينة الرسمية لجمهورية فانزويلا، حيث تقع مدينة كاراكاس في شمال فنزويلا بالقرب من وادي كاراكاس القريب من البحر الكاريبي، والّذي لا تفصله عنه سوى سلسلة من الجبال شديدة الارتفاع.
تقديم طلب الهجرة الي أمريكا بالخطوات مجانا لعام 2019

 

* مساحة كاراكاس

مساحة مدينة كاراكاس تقارب الألفي كيلو مترٍ مربّع، ويعيش فيها ما يزيد عن ثمانية ملايين نسمة، وهي أكبر المدن في الجمهوريّة من حيث المساحة وعدد السكّان، كما أنّها تعتبر إحدى أكبر مدن أمريكا الجنوبيّة من حيث عدد السكان. تعدّ المدينة مرتفعةً عن سطح البحر بسبب عدم انتظام ارتفاع الوادي وصغر مساحته النسبيّة، وأدّى ذلك إلى الامتداد العمراني في الجبال والمناطق المرتفعة لتنتج العديد من الأحياء العشوائيّة على أطراف المدينة، والّتي تمّ بناؤها من خامات رخيصة.

 

دول يمكن لمواطنيها الهجرة الى فنزويلا بدون تأشيرة

هناك الكثير من الدول التي تسمح فنزويلا لرعاياها بدخول البلاد دون طلب تأشيرة فمن قارة أوروبا دول ألمانيا، إيطاليا، السويد، بلجيكا، سويسرا، هولندا ومن قارة آسيا دول اليابان، تايوان، ماليزيا، ومن قارة أفريقيا جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تشيلي، باراجواي، أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها.
تعرف على الهجرة الصحيحة الى بيرو

 ¤ اللغه الرسميه

هناك 40 لغة على الأقل في جميع أنحاء فنزويلا، ولكن الاسبانيه اللغة التي يتحدث بها غالبية الفنزويليين. أعلن دستور فنزويلا لسنة 1999 الإسبانية واللغات التي يتحدث بها السكان الأصليون من فنزويلا كلغات رسمية.

 

 Φ السكان في فنزويلا

يعيشُ أغلب السكان في فنزويلا في المناطق الشماليّة، وخصوصاً في العاصمة كاراكاس ويشكلُ سكان المُدن نسبة 93% من إجمالي السكان، أمّا النسبة المتبقية فهي موزّعة على المناطق الريفيّة، وتصلُ نسبةُ السكان الأصليين في فنزويلا إلى 50%، أمّا ما تبقى من السكان فهم من المهاجرين من الدول الأمريكيّة الأخرى، من أصول إسبانيّة، وأصول إفريقيّة. أمّا العددُ التقديريُّ لسكانِ فنزويلا فيقاربُ 32 مليون نسمة، وتعتبرُ اللغةُ الإسبانيّةُ هي اللغةَ الرسميّة في فنزويلا والتي يتحدثُ كافة السكان بها، مع استخدامِ مجموعةٍ من اللغات المحليّة الأخرى.

 

  ثقافه دوله فنزويلا

الثقافة تمتاز المنطقة بثقافتها، فدولة فنزويلا تعتبر من الدول التي تمتاز برياضة مصارعة الثيران، إضافة إلى لعبة البيسبول، ولعبة كرة السلة، وكرة القدم، إضافة إلى اهتمامها الكبير بالموسيقى، فقد ظهرت مقطوعات موسيقيّة خاصة في دولة فنزويلا، وكذلك الرقص، حيث تعد رقصة كاليبسو من أكثر الرقصات شهرةً في تلك المنطقة، كما سيطرت الزخارف الدينيّة على الفنّ الفنزويلي في بداياته، إلى أن وصل إلى عمل التماثيل التاريخية والبطوليّة.

 

  الحصول على جنسيه فنزويلا

الطريقة الأولى للهجرة والحصول على الجنسية الفنزويلية
الولادة وهو نوع مطبق في كثير من دول العالم حيث إذا ولد طفل داخل الأراضي الفنزويلية
فإنه يحصل على الجنسية مهما كان جنسية والديه.
الطريقة الثانية
وهو الحصول على الجنسية من خلال الإقامة داخل فنزويلا لمدة خمسة سنوات على الأقل
وهنا يتيح له التقدم للحصول على الإقامة الدائمة داخل الدولة،
وهناك بعض الدول تكون في الصفوف الأولى لقبولها
خصوصية للموافقة على طلبات الهجرة المقدمة من مواطنيها وهي:-

 

• مواطني دول أمريكا اللاتينية وبذلك تتعامل بمبدأ الأقربون أولى.
• مواطني دولة إسبانيا حيث كانت مستعمرة تتبع فنزويلا.
• الشخص المتزوج من مواطن أو مواطنة فنزويلية.

 

لذلك فأن دخول الأراضي الفنزويلية يمكن من خلال الحصول على فرصة عمل من شركة داخل فنزويلا
ويتم ذلك من خلال مواقع التواصل على الإنترنت ويتم طلب تأشيرة الدخول للعمل
مع إضافة صورة عقد العمل وهنا يكون من حق الشخص الحصول على إقامة لمدة عام
قابلة للتجديد في حالة الالتزام بالقانون العام للدولة وعدم إحداث أي نوع من الشغب.

 

بالفيديو السفر الى بوليفيا والعمل والاقامة

 

فرص العمل داخل فنزويلا

حيث إن قطاع الزراعة يوفر حوالي 650 ألف فرصة عمل حيث العمل في الأراضي الشاسعة في المنطقة الشمالية. كما يوفر قطاع البترول في فنزويلا نحو 50 ألف فرصة عمل خاصة بعد ظهور النفط في فنزويلا حيث تعد رابع دولة على مستوى العالم تصدر النفط وثالث دولة منتجة له لذلك ساعد على توفير فرص عمل كثيرة ومتعددة في هذا القطاع مما جعلها مقصد لكثير من الأشخاص الذين يحلمون بالهجرة إلى دولة تستطيع تحقيق أحلام الثروة والحياة المستقرة مع توفير تعليم جيد ومتميز لأولادهم في المستقبل وهذا ما يكونوا محرومين من تحقيقه في موطنهم الأصلي حيث انتشار الفقر والحروب والإرهاب داخلها.

 

  φ للتواصل مع سفارة دوله فنزويلا :-

عنوان سفارة فنزويلا
Street 6, Maadi as Sarayat Al Gharbeyah, Al Maadi, Cairo Governorate
تليفون سفارة فنزويلا : 

0223594871

 

هل أعجبتك مقالة هاجر الى فنزويلا و استلم الباسبور الفنزويلي

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎.

[contact-form-7 404 "Not Found"]
Loading...