كيفية الحصول على تأشيرة السياحة إلى ماليزيا

ماليزيا من الدول النامية التي أصبحت مقصد لكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، لماتتمتع به من معالم سياحية عديدة جذبت أنظار العالم كله وأصبحت دولة سياحية من الطراز الأول، وقد قامت ماليزيا بتطوير الإجراءات التي تسمح بالدخول إلى أراضيها فهناك بعض الدول التي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة للدخول إلى ماليزيا وهي (أيرلندا، سويسرا، هولندا، سان مارينو، ليختنن شتاين، وأخيرًا دول الكومنولث ماعدا الهند وبنجلاديش وباكستان وسيرلانكا)

173
  • الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول إلى ماليزيا

أما في حالة الحاجة إلى تأشيرة دخول إلى دولة ماليزيا فإن الإجراءات غاية في السهولة ولا تحتاج إلى خطوات معقدة.

كل ما عليك هو أن تمتلك ما يلي: –

1- جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

2- القيام بحجز تذكرة سفر إلى ماليزيا بواسطة إحدى شركات الطيران المتخصصة في حجز تذاكر الطيران.

3- قد يُطلب منك في المطار إظهار حجز فندق مُسبقًا قبل السفر وأنت حتمًا ستحتاج إلى فندق لتُقيم فيه أثناء فترة مكوثك في ماليزيا.

  • أنواع تأشيرات ماليزيا حسب جنسيتك

وفرت دولة ماليزيا بعض المميزات لبعض الدول عند الرغبة في السفر منها إلى ماليزيا.فإذا كنت تحمل إحدى هذه الجنسيات يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى ماليزيا عند وصولك للمطار وتكون مدتها ثلاثة أشهر وهذه الجنسيات التي تحمل هذه الميزة من الدول الآتي ذكرها وهي (النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فلندا، آيسلاندا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة تونس، جمهورية مصر العربية، دولة الكويت، البحرين، دولة عمان، النرويج، لوكسمبورج، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية) كلها دول يستطيع من يحمل جنسيتها أن يحصل على تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر فور وصوله للمطار

 

وهناك دول آخري منحتها دولة ماليزيا فرصة الحصول على تأشيرة زيارة ماليزيا ولكن فقط لمدة أسبوعين وهي (أفغانستان، رومانيا، سوريا، العراق، الدول الأوروبية، ودول البطليق) كل هذه الدول يستطيع حاملي جنسيتها أن يحصلوا على تأشيرة الدخول إلى ماليزيا سارية لمدة أسبوعين فقط.

 

أما دول (فيتنام، الصين، كوريا الشمالية، ميانمار، كوبا، تايوان،والذين يحملون جوازات سفر هونج كونج) لا تسمح لهم ماليزيا بالحصول على تأشيرة من المطار ولكن يجب عليهم الوصول إلى سفارة ماليزيا الموجودة في بلدهم والحصول على تأشيرة من هناك.

 

 

 

  • قبل السفر إلى ماليزيا

ولكي تستمتع بالسياحة في دولة ماليزيا فمن الأفضل أن تطلع على أهم الأماكن السياحية في ماليزيا من خلال شبكة الانترنت والبحث والاطلاع عن السياحة في ماليزيا لكي تكون خلفية جيدة عن الأماكن التي ستقوم بزيارتها من أجل الاستمتاع بكل لحظة في ماليزيا وعدم تضييع الوقت في اختيار الأماكن أو زيارة أماكن قد لا تهمك ولا تفيدك زيارتها في شيء.

  • مميزات السياحة في ماليزيا

ماليزيا من الدول التي يقصدها الكثيرون في الأوقات الحالية نتيجة لما تتمتع به من موقع جغرافي جعلها تمتلك مناظر طبيعية خلابة، فضلًا عن الاهتمام الكبير التي أولته الدولة لقطاع السياحة للحفاظ على تقديم خدمة رائعة للسياح القادمون من كل مكان.

 

ومن المميزات المهمة جدًا عند وصولك ماليزيا هو أنك من الممكن أن تزور بلدين في آن واحد وذلك بأن تستقل طائرة من ماليزيا تصل بها إلى دولة أند ونسيا وقضاء أمتع الأوقات هناك فالانتقال بين الدولتين ماليزيا وإندونيسيا غير مكلف، كما أن الأماكن السياحية هناك تعرض خدماتها بأسعار مناسبة للجميع فماليزيا وإندونيسيا من الدول الجاذبة للسياحة مؤخرًا بشكل واضح، لما يوجد بهما من أماكن سياحية جذابة وطبيعة ساحرة.

هل أعجبتك مقالة كيفية الحصول على تأشيرة السياحة إلى ماليزيا ؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .