مدينة الأضواء باريس تدعوكم للتجول بها

مدينة الأضواء أو مدينة الرومانسية باريس، أكبر مدن فرنسا من حيث عدد السكان وعاصمتها البهية التى تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، الجميع سيقول لك قم بزيارة برج إيفل، أو ساحة دى ماس وهى المناطق والمزارات الأشهر هناك، لكن نحن لن ننصحكم بذلك فى هذا المقال.

154

 

  • قوس النصر Arc de Triomphe

يُعد قوس النصر Arc de Triomphe المعلم الثانى الأشهر فى باريس، فهو يقع على طريق مزين بالأشجار طريق الشانزلزيه في ميدان شارل ديغول أو ميدان النجمة سابقاً، ويرمز قوس النصر إلى عظمة وانتصارات الجيوش الإمبراطورية فى عهد نابليون بونابرت.

  • متحف اللوفر Musée du Louvre

فى الأصل فإن متحف اللوفر Musée du Louvre عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190م، أما الآن فيُعد من أكبر صالات العرض الفنية العالمية، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس، ويضم الكثير من القطع الأثرية المصرية المسروقة من مصر أثناء الحملة الفرنسية.

  • قصر باليه رويال paris palais royal

يقع  قصر باليه رويال paris palais royal H أو القصر الملكى أو قصر الكاردينال فى المنطقة الأولى لباريس، فكان مقر الإقامة الأصلى للكاردينال ريشيليو، والذى صمم عام 1629م على يد المهندس المعماري الشهير جاك لوميير.

 

  • قصر غارنييه Palais Garnier

أوبرا باريس أو قصر غارنييه Palais Garnierr أتخذته فرقة أوبرا باريس مقرا رسمياً لها فى الفترة من عام 1875 حتى عام 1989م، فهو مقصد هائل لمحبى الموسيقى والأوبرا، فهو يحتوى على 1600 مقعد، وتجده فى ميدان الأوبرا فى باريس.

  • حديقة بوتيه شومون Parc des Buttes-Chaumont

الجسر المعلق والشلالات والاشجار غريبة الأطوار والأماكن الترفيهية والطيور والزهور والبط البرى كلها أشياء تستمتع بها فى نزهة خالية من التطور والصخب فى حديقة بوتيه شومون Parc des Buttes-Chaumont، فهي واحدة من أكبر وأعرق المساحات الخضراء في باريس فهى تقع على مساحة 25 هكتار، الحديقة شديدة الانحدار وتوفر مناظر خلابة علي مدينة باريس.

هل أعجبتك مقالة مدينة الأضواء تدعوكم للتجول بها ؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد