اكتشف الأماكن السياحية الرائعة في اسكتلندا

أسكتلندا دولة في شمال غرب أوروبا، تعتبر جزء من الدول الأربع المكونة المملكة المتحدة. تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى وتحدها جنوباً إنجلترا ويحدها شرقاً بحر الشمال وغرباً المحيط الأطلسي. عاصمتها أدنبرة، وأهم مدنها وأكبرها مدينة غلاسكو .. و إليك أجمل الاماكن السياحية لزياراتها

175

مقعد آرثر Arthur’s Seat

مقعد آرثر هو القمة الرئيسية لمجموعة من التلال في ادنبره، والتي تشكل معظم حديقة هوليرود، التي وصفها روبرت لويس ستيفنسون بأنها “تلة من حيث الحجم، جبل بفضل تصميمه الجريء”.  وهو يقع في الجهة الشرقية من وسط المدينة، على بعد حوالي 1.6 كم من شرق قلعة أدنبره. يرتفع التل فوق المدينة إلى ارتفاع 250.5 م (822 قدم)، ويوفر مناظر بانورامية ممتازة من المدينة وخارجها.

متحف أسكتلندا الوطني National Museum of Scotland

تأسس في عام 2006 بمجموعات تتعلق بالآثار الاسكتلندية والثقافة والتاريخ، ودمج المتحف الملكي المجاور (الذي أعيد تسميته في عام 1995)، بمجموعات تغطي العلوم والتكنولوجيا، والتاريخ الطبيعي، والثقافات العالمية.

يضم المتحف الوطني مجموعات المتحف الوطني السابق للآثار في اسكتلندا . بالإضافة إلى المجموعات الوطنية من الاكتشافات الأثرية الاسكتلندية والأجسام التي تعود إلى القرون الوسطى، يحتوي المتحف على قطع أثرية من جميع أنحاء العالم، تشمل الجيولوجيا، وعلم الآثار، والتاريخ الطبيعي، والعلوم، والتكنولوجيا، والفن، والثقافات العالمية. ويشتمل على أبرز القطعالمصرية القديمة،

إدنبرة، المدينة القديمة Edinburgh Old Town

المدينة القديمة هو الاسم الذي يعطى شعبيا إلى أقدم جزء من عاصمة اسكتلندا في ادنبره. وقد حافظت المنطقة على الكثير من مخطط الشارع في القرون الوسطى والعديد من مباني عصر الإصلاح. جنبا إلى جنب مع القرن الجديد ، وتشكل المدينة جزءا من التراث العالمي بحسب اليونسكو

قلعة أدنبره Edinburgh Castle

قلعة ادنبره هي قلعة تاريخية تهيمن على أفق مدينة ادنبره من موقعها على صخرة القلعة. شاركت قلعة ادنبره في العديد من الصراعات التاريخية من حروب الاستقلال الاسكتلندية في القرن 14 إلى انتفاضة جاكوبيت عام 1745. حددت البحوث التي أجريت في عام 2014 أنها تعرضت لـ 26 حصار في 1100 سنة ، وهو ما جعلها  “أكثر المناطق المحاصرة في بريطانيا العظمى وأحد أكثر المناطق تعرضا للهجوم في العالم.

كيراينغ Quiraing

هو هبوط أرضي على الوجه الشرقي من ميل نا سويراماش، قمة شمال تروترنيش على جزيرة سكاي، وقد شكلت جرف تروترنيش ريدج سلسلة كبيرة من الانهيارات الأرضية؛ و كيراينغ هو الجزء الوحيد من الهبوط الأرضي و التي لا تزال تتحرك، والطريق في قاعدتها، بالقرب من فلوديغاري، يتطلب إصلاحات كل عام. أكتسب اسم كيراينغ من النورس القديم ‘كفي راند’

الحديقة النباتية الملكية Royal Botanic Garden

هي مركز علمي لدراسة النباتات وتنوعها وحفظها، فضلا عن جذب سياحي شعبي. تأسست في عام 1670 باعتبارها حديقة فيزيائية لزراعة النباتات الطبية، واليوم تحتل أربعة مواقع في اسكتلندا – ادنبره، داويك، لوغان وبنمور -وكل فرع يحتوي على مجموعة متخصصة خاصة به. تتكون المجموعة من أكثر من 13،302 نوعا من النباتات، في حين أن الأعشاب تحتوي على أكثر من 3 ملايين من العينات المحفوظة.

قلعة دونوتار Dunnottar Castle

قلعة دونوتارا هي قلعة مدمرة من القرون الوسطى تقع على رأس صخري على الساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا، على بعد حوالي 3 كم (1.9 ميل) جنوب ستونهافن. المباني الباقية تعود إلى حد كبير إلى القرنين 15 و 16،  لعبت دونوتار دورا بارزا في تاريخ اسكتلندا حتى القرن الثامن عشر من النكبة اليهودية بسبب موقعها الاستراتيجي وقوتها الدفاعية. تنتشر أطلال القلعة على مساحة 1.4 هكتار (3.5 فدانا)، وتحيط بها منحدرات حادة تنخفض إلى بحر الشمالي،  تشمل المباني المختلفة داخل القلعة منزل البرج الذي يعود للقرن 14، فضلا عن القصر الذي يرجع إلى القرن 16.

هل أعجبتك مقالة أفضل الأماكن السياحية في أسكتلندا ؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .