كيفية تشتري فيزا السفر الي سويسرا

خلال الشهرين الماضيين زاد السؤال حول شراء الفيزا السويسرية والفيزا الهولندية كثيراً، خصوصاً من مواطني مصر وتونس تحديداً، وحقيقة لا نعلم لماذا زاد السؤال عن شراء فيزا سويسرا وفيزا هولندا هذه الفترة ، ولماذا من مواطني هاتين الدولتين تحديداً

304

لماذا يعد هذا العرض أمراً مخادعاً ؟؟ لأن متطلبات الفيزا السويسرية ليست سهلة، ولا يمكن لأحد بيع التأشيرة السويسرية، ونفس الأمر ينطبق على التأشيرة الهولندية، لذلك تكون العملية عبارة عن عملية نصب لا أكثر من ذلك.

متطلبات تأشيرة سويسرا وتأشيرة هولندا
بداية متطلبات التأشيرة السويسرية، والتأشيرة الهولندية، متطلبات واحدة، لأن الدولتين ضمن نظام شنغن الأوروبي، لذلك من يحصل على تأشيرة لويسرا، يمكنه التنقل إلى هولندا بسهولة والعكس

في ما يخص تأشيرات العمل في سويسرا

يختلف الأمر بالنسبة لقوانين وشروط كل بلد عن البلد الآخر، وفي سويسرا مثلاً، لا يمكن شراء تأشيرة العمل في سويسرا، ولكن يجب على صاحب في سويسرا أن يقوم بتقديم عرض عمل للمواطن المقيم خارج سويسرا لجلبه الى سويسرا للعمل لديه، وعلى صاحب العمل قبل هذه الخطوة أن يثبت أنه لا يوجد أي شخص مقيم في سويسرا يمكنه القيام بالعمل الذي سيقوم به المواطن الذي ينوي صاحب العمل جلبه من خارج سويسرا للعمل لديه.

شراء فيزا والسفر الي سويسرا:

تطبق سويسرا إجراءات فيزا “شِنغِن” الخاصة ببعض الدول الأوروبية، حيث تكون تأشيرة واحدة لإحدى الدول سارية في معظم الحالات لدخول الدول الأعضاء الأخرى في “شنغن”. وينطبق هذا على تأشيرات الشنغن الصادرة عن بقية دول الشنغن التي تسمح بدخول سويسرا. ويجدر التأكيد على أنّ إجراءات تأشيرة “شِنغِن” تسري على طلبات تأشيرات الزيارات القصيرة التي لا تتعدى مدتها 90 يوماً، خلال فترة ستة أشهر.

يختلف الوقت اللازم لإصدار فيزا دخول إلى سويسرا، لكنه يحتاج بشكل عام لأسبوعين (تأشيرة الزيارة القصيرة). كما يجدر الانتباه إلى أنه لا يمكن تقديم طلب التأشيرة قبل أكثر من 3 أشهر أو أقلّ من أسبوعين قبل موعد الرحلة المقرّر. ولا تسمح هذه التأشيرة إلا بالدخول إلى منطقة البلد المصدر للتأشيرة والانتقال عبر دولة شنغن أخرى. أما قائمة دول “شنغن” فهي: بلجيكا، النمسا، فنلندة، الدنمارك، ألمانيا، فرنسا، أيسلندة، اليونان، لوكسمبورغ، سويسرا، النرويج، هولندا، أسبانيا، البرتغال، سويسرا، السويد، جمهورية سلوفاكيا، بولندا، سلوفينيا، إيطاليا، مالطا، جمهورية التشيك، ليتوانيا، لاتفيا وأستونيا.

يتم تقديم طلب إصدار فيزا “شنغن” إلى سويسرا بشكل شخصيّ من المسافر وبعد تحديد موعد، في مركز تقديم طلبات التأشيرات إلى سويسرا. كما أنّ تقديم طلب التأشيرة منوط برسوم تختلف من دولة إلى أخرى، ويمكن معرفتها عبر وكالات السياحة والسفر.

كما يجدر الانتباه إلى ما يلي: أن يكون جواز السفر صالحاً لثلاثة أشهر على الأقل؛ أن تكون استمارة طلب التأشيرة مكتملة تماماً وموقعة؛ يجب أن يبقى الجواز في حيازة القنصلية العامة لسويسرا أثناء مراجعة الطلب؛ يجب دفع رسم التأشيرة بعد تقديم طلب التأشيرة؛ لا تُسترجع رسوم طلبات التأشيرات المرفوضة.

ولضمان قبول طلب التأشيرة يجب أن تكون بملكيتك الموارد المالية الكافية لتغطية نفقة إقامتك في سويسرا، وكقاعدة يعتبر مبلغ 100 فرنك سويسري يومياً مبلغ كافياً.

ربما تطلب منك القنصلية العامة لسويسرا/ القنصلية بياناً عن الكفيل.

التأشيرة التي لا تحمل تصريحاً واضحاً من قبل السلطات المختصة تسمح لك بإقامة مؤقتة فقط في سويسرا.

يمكنك دخول سويسرا فقط خلال الفترة المحددة في التأشيرة.

المدة القصوى المسموح بها للبقاء في سويسرا موضحة في التأشيرة.

لا يحق لك بالعمل خلال فترة إقامتك في سويسرا أو الدراسة لمدة تتجاوز فترة ثلاثة أشهر بدون التصريح المطلوب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد