كيفية استخراج فيزا سياحة الي أمريكا بالتفصيل

طريقة استخراج فيزا السياحة الي أمريكا بدون رفض ومن المرة الأولي بالتفصيل

21٬562

عليك التقديم على الفيزا الأمريكية بوقت كافي حتى تضمن اول خطوة من السفرة وبعدها يتسنى لك إكمال بقية إجرائات السفرة كحجز التذاكر و السكن وخلافه ، لن تحتاج الى حجز تذاكر او سكن حتى يسمح لك بإستخراج الفيزا كما يروج له في الإنترنت مع الأسف ، انا اتحدث عن السفارة في الكويت ولا اعلم عن الإجرائات في بقية الدول وعند تقديم طلب الفيزا ستصل الى خانة طلب عنوان السكن في أمريكا فقط ضع عنوان فندق من إختيارك في الإنترنت و أنا اخترت هوليدي ان على سبيل المثال ، سيسألوك في مقابلة السفارة عن مكان السكن فتذكر ماذا وضعت ، وعموما قدم كل ماهو صحيح عنك في طلب الفيزا و كن صادق في الإجابة عند المقابلة ، ولا ترتبك في المقابلة فأنت عند سفارة دولة تحترم الإنسان ولن يأخذوك الى غوانينامو و أترك عنك ما تشاهده في أفلام هوليوود ، بل انهم يوفروا مترجم لمن لا يتحدث الإنجليزية ، الوضع جدا سلس وستتذكر كلامي بعد حصولك على الفيزا إن شاء الله

كيفية التقديم للحصول على هذه التاشيرة :

1- إكمال استمارات الفيزا التالية:-

استمارة الفيزا لغير الهجرة (DS-160) والتي  يجب إكمالها وتقديمها إلكترونيا.تعليمات حول ملئ الاستمارة DS-160الاستمارة رقم (DS-157 (PDF 252 KB الملحقة  بإستمارة تأشيرة الدخول لغير الهجرة.

يرجى الإطلاع على هذا المقال تعرف على الأماكن السياحية فى ماليزيا

2-  دفع رسوم طلب التأشيرة:

يجب أخذ جواز السفر أو أستنساخ عنه الى أي فرع من فروع بنك الوركاء للأستثمار والتمويل وابلاغ البنك بأنك ستدفع رسوم طلب فيزا أمريكية. يرجى الملاحظة أن إعتباراً من 5 شباط/فبراير 2012 سيحل مصرف بغداد محل مصرف الوركاء كمحصل الرسوم الرسمي لتأشيرة الولايات المتحدة. سيمكنكم دفع الرسوم في أي فرع من فروع مصرف بغداد في العراق. وأي وصل غير مستخدم من فرع الوركاء لا يزال ساري المفعول لمدة سنة من تاريخ الشراء.دفع رسوم قدرها ($160). سوف تتغير الرسوم لتصبح 160$ بدءاً من 15 نيسن/أبريل.يرجى التأكد من المعلومات التالية على إيصال البنك:إسم صاحب الطلب كما هو مكتوب في جواز السفر تماماً.رقم جواز صاحب الطلب.الكلمة التالية ” US Embassy MRV Sweep “لايجب دفع الرسوم مقدماً لمدة تزيد عن سنة قبل تاريخ المقابلة.

3- كيفية تحديد موعد المقابلة :

نظام تحديد موقع المقابلة الالكتروني:

الرجاء زيارة الرابط اعلاهادخل رقم التاكيد الموجود في صفحة التاكيد من الاستمارة رقم (DS-160)اختر موعد المقابلة ( اليوم والشهر) من التقويماختر الوقت الانسب للمقابلة و بعدها ادخل اللقب او الاسم الاخير و الاسم الاول ورقم جواز السفر بالاضافة الى البريد الالكتروني و رقم الهاتف ( الموبايل).تأكد من أن جميع البيانات التي تم ادخالها هي بيانات صحيحة ثم أنقر (Submit)إطبع صفحة تأكيد المقابلة و احضرها معك يوم المقابلة .

4- الرجاء إحضار المستمسكات التالية يوم المقابلة :

استمارات الفيزا جواز السفر من فئة  A او G او D او E ساري المفعول على الاقل لمدة ستة اشهر من تاريخ السفر الى الولايات المتحدة.نسخة مصورة من جواز السفر التي تحوي صفحة البيانات الشخصية .بطاقة الأحوال المدنية لمقدم الطلب أو شهادة الجنسية.إحضار إيصال البنك الأصلي يوم المقابلة في السفارة الامريكية. لا يقبل إستنساخ من الإيصال (وصل).فاتورة شحن مسبقة الدفع من شركة البريد DHL ( لمزيد من المعلومات حول استخدام ال DHL)اوراق ثبوتية تشرح الغرض من الزيارة، او اي ترتيبات لتغطية نفقات السفر بالاضافة الى ضرورة البرهنة على وجود روابط اجتماعية ، اقتصادية او /و مهنية خارج الولايات المتحدة ( الوثائق التي يمكن تقديمها لاثبات وجود روابط داخل العراق ممكن ان تكون عقد عمل او حساب مصرفي او مستندات تثبت وجود عقار او رسالة اثبات الوظيفة او جوازات السفر السابقة التي تبين الرحلات السابقة خارج العراق).اذا كان الغرض من الزيارة الى الولايا ت المتحدة لغرض العمل الرجاء احضار رسالة او وثيقة من قبل صاحب العمل في الولايات المتحدة تبين سبب الزيارة مع ذكر تفاصيل كاملة عن وجهة السفر و طول فترة البقاء في الولايات المتحدة و من سيقوم بتحمل تكاليف السفر.

الفترة الزمنية اللازمة لاجراءات الفيزا

تستغرق الاجراءات الادارية للحصول على هذا النوع من التاشيرة بحدود ستة اسابيع ( كمعدل 45 يوما ) لذا نطلب من الاشخاص المعنيين تقديم طلباتهم قبل هذة المدة بفترة مناسبة

هل أحتاج تأمين صحي للسفر الى أمريكا ؟

لا يشترط الحصول على تأمين صحي لإستخراج فيزا امريكا ولن يتم سؤالك عنه عند مقابلة السفارة ، ولا يشترط توفر تأمين صحي عند دخولك أمريكا عند منفذ الجوازات في المطار ، ولكن انصحك وبشدة لإستخراح تأمين صحي للسفر خصوصا انك لا تعلم الغيب ومتى تحتاجه لا قدر الله ، و اسعار التأمين الصحي ليست بالهم الكبير و أسعارها في المعقول جدا ( بالنسبة للكويت ) وهذا مثال لأسعار التأمين الصحي بالنسبة لي و لعائلتي لمدة شهرين فإنه يكلفني ابتداء من 22 دينار كويتي فقط !! ويمكنك إستخراج التأمين الصحي من اي شركة تأمين تراها مناسبة لك ، وللعلم أغلب الشركات تقدم نفس الخدمة و الأسعار وجميعهم يخضعوا لقانون واحد من وزارة التجارة لذلك تفضيل شركة تأمين على أخرى ليس بالمشكلة إطلاقا ، وهذي صورة للجدول :

ماهي المدة الكافية للسياحة في أمريكا ؟

بدون شك تعتمد على ميزانيتك التي تنوي صرفها للسفرة ، ولكن بشكل عام الأفضل ان لا تقل سفرتك عن 20 يوم  هذا إذا كنت تنوي الإستقرار في ولاية واحدة فقط ، أما اذا كنت تود التنقل في أكثر من ولاية فالأفضل ان تكون مابين 30 – 50 يوم  ، لأن الرحلات السياحية متعبة و البلد كبيرة جدا و التنقل من منطقة الى أخرى بداخل الولاية الواحدة يأخذ اليوم كله تقريبا ، ولا تنسى انك ستحتاج الى ايام راحة بعد الرحلات التي ستذهب اليها مثل مدن الملاهي ( ديزني لاند ، حدائق الحيوانت ، الخ .. ) فكل رحلة من هذي الرحلات تحتاج الى يوم كامل و في بعض الرحلات تحتاج الى زيارتها على عدة أيام ، كما ذكرت لك الأفضل أن لا تقل سفرتك في الصيف عن 20 – 30 يوم وما أجملها لو كانت أكثر ، لذلك أحسبها صح قبل الذهاب هناك ، أما إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون سفراتهم في المجمعات و المقاهي فالأفضل لك ان تذهب الى اقرب بلد ملاصق لحدود بلدك و اقضي إجازتك متنقلا من مجمع الى آخر و أترك أمريكا عنك

ماهي أفضل شركات الطيران الى أمريكا ؟

الشركات كثيرة بدون شك ولكن انصحك وبشدة إن تكون سفرتك مباشرة بدون توقف او بتوقف واحد على الأكثر و بأقل ترانزيت ممكن ، السفر الى أمريكا متعب جدا فأنا مؤخرا أرتحت على طيران التركية لأنها بتوقف واحد فقط ( الكويت > إسطنبول > لوس انجلوس ) والترانزيت في اسطنبول فقط ساعتين ، كم اغبط إخواننا في الإمارات الذين يسافروا مباشرة من دبي بدون توقف الى لوس انجلوس ، وانا ( لا ) آخذ اي طيران امراتي لأن فترة الترانزيت في دبي لا تقل عن 9 ساعات وفي بعض الرحلات تصل الى 12 ساعة ، وهذا السبب الذي جعلني افضل الطيران التركي وفوق هذا هو أرخص طيران تقريبا الى أمريكا بتوقف واحد فقط في اسطنبول ، لذلك ابحث عن الطيران الذي يتوقف بك مرة واحدة فهذا افضل من الترانزيت في بلدين او أكثر !!
هل أعجبتك مقالة كيفية استخراج فيزا سياحة الي أمريكا بالتفصيل
لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

اقرأ أيضا :

تعرفي على إيقاف التوطين فى دول أوروبا للمهاجرين

الدول التى تسمح للمصريين بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد