تعرف علي المدن السياحية في أسبانيا

تعرف معنا علي أهم المدن السياحة في أسبانيا ومن اهم المدن الأسبانية مدريد وبرشلون

6٬291

تقع إسبانيا جنوب غرب أوروبا، وهى دولة ذات سيادة تشترك في حدودها مع البرتغال من جهة الغرب وفرنسا وأندورا من جهة الشمال الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من جهتي الجنوب والشرق والمحيط الأطلنطي من جهة الغرب والشمال الغربي. تتبع إسبانيا نظام الحكم الملكي الدستوري، وتخضع للنظام الملكي الوراثي بالإضافة إلى برلمان ثنائي التمثيل. والملك هو رئيس الدولة، بينما رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة.
تاريخ إسبانيا حافلبالاحتلال والغزوات والحروب والفتوحات على يد العديد من القبائل والسلالات الحاكمة، بداية من الأيبيريينومروراًبالكيلتيين والباسكيين والرومان والقبائل الجرمانية والممالك المسيحية والمملكة المغربية والهابسبورغ ووصولاً إلى الفرنسيين الذين أجلتهم القوات الإسبانية عام 1812، وحينها تم الاعتراف بإسبانيا كدولة قومية. في عام 1930، نشبت الحرب الأهلية الدموية، ما أدى إلى فرض الجنرال فرانكو لحكمه الديكتارتوري. كتبت وفاة فرانكو في عام 1975 نهاية الديكتاتورية، وأسست إسبانيا حكمها الديمقراطي الليبرالي.
يمثل الرومان الكاثوليك نسبة 73% تقريباً من سكان إسبانيا. واللغة الرسمية هي الإسبانية، وتُستخدَم لغات أخرى في بعض المناطق المحلية، مثل الكتالونية والباسكية والغليشيانية. ويتميز المناخ في إسبانيا غالباً بالاعتدال، وتختلف درجة الحرارة عند الانتقال من الساحل إلى المناطق الداخلية.
تعجز الكلمات عن وصف جمال إسبانيا الطبيعي ومناظرها الطبيعية المتنوعة . فالشواطئ والكهوف الخلابة والقرى الجذابة وقمم جبال البرانس التي يكسوها الجليد متعة للناظرين. وتعكس المتاحف والفنون والموسيقى الشعبية والرقص وفن العمارة المزيد والمزيد من ثقافة الدولة وتاريخها الثريين. ولا ننسى أن فن الطهي الإسباني الشهير وأفخر أنواع المشروبات هو ما يجعل إسبانيا جنّة فن  الطهي.

يرجى الإطلاع على هذا المقال هاجر إلى كندا عبر الانترنت

احتلت الجزء الأكبر من الجنوب من شبه الجزيرة الايبيرية من الأراضي البريطانية الصغيرة من جبل طارق. البلاد لديها أراضي في منطقة البحر الأبيض المتوسط (جزر البليار) ، وفي المحيط الأطلسي (جزر الكناري) . أراضي اسبانيا تمتد حوالي 504،782 كيلومتر مربع وعدد سكانها هم أكثر من 41 مليون شخص

في الأول من يناير لعام 1986 ، أصبحت إسبانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي . وأصبحت عملتها الرسمية اليوم هي اليورو . اسبانيا هي عاشر المدن الاقتصادية والأكثر تطورا في العالم . كما ان المدن الاسبانية هي من أفضل المدن للعيش بها في العالم . وتتمتع اسبانيا بمأكولات شهية لذيذة مع الموسيقى ، والتقاليد ، والكثير من عناصر الجذب في اسبانيا . الاسبانية هي رابع أكثر اللغات انتشاراً في العالم .

مناخ اسبانيا
مناخ اسبانيا مختلف بسبب موقع اسبانيا تحت تأثير المناطق المختلفة من المناخ – المعتدلة ، شبه الاستوائية والجبلية . في الجزء الشمالي من اسبانيا ، تقع على ساحل المحيط الأطلسي (مقاطعة غاليسيا) ، بالإضافة إلى تأثرها بمناخ المحيطات المعتدلة . فصل الشتاء معتدل نسبيا ورطب جدا . عادة ما تكون درجة الحرارة اليومية بمتوسط حوالي 13 درجة مئوية ، ولكنها أقل في بعض الأحيان . ومن غير المستبعد أن تتشكل الثلوج ، ويكون طقس الصيف بارد . درجات الحرارة اليومية ، عادة ما تصل إلى حوالي 22 درجة مئوية ، بسبب القرب من المحيط الأطلسي المعتدل في غاليسيا . السعة الحرارة السنوية هي صغيرة نسبيا – حوالي 9-10 ° C خلال الفترة من يناير حتى يوليو / تموز . تحتل إسبانيا للجزء الأكبر من المناخ شبه الاستوائي . والتي يمكن تقسيمها إلى نوعين – شبه الاستوائية وشبه الاستوائية لقارية البحر الأبيض المتوسط .

نوع المناخ شبه استوائي والتي يمكن العثور عليها على أراضي اسبانيا البحر الأبيض المتوسط . وبفضل هذا المناخ ، اسبانيا هي ثاني الدول الأكثر زيارة في العالم . ويمكن وصف مناخ البحر الأبيض المتوسط الشبه استوائي ، جاف وحار في الصيف ، وذو شتاء معتدل . أبرد أشهر السنة هو شهر يناير مع متوسط درجات الحرارة بين 10 ° C (شمال اسبانيا) و 15 ° C (الأندلس) . في بعض أيام الشتاء تصل درجات الحرارة اليومية في الأندلس إلى 20 ج – 25 درجة حتى في يناير / كانون الثاني .

متوسط درجات الحرارة في شهري يوليو وأغسطس حوالي 28 ° C ، ولكن أحيانا ما تصل إلى 40 – 45 درجة مئوية . الربيع والخريف على ساحل البحر المتوسط حار ، و ربما يكون هو أفضل جزء من السنة للسياحة . كل عام يقبل الملايين من السياح يختارون قضاء عطلتهم في بعض عشرات المنتجعات ، والتي تنتشر في جميع أنحاء ساحل البحر الأبيض المتوسط . هنا على الساحل ، البعيد عن الجبال العالية والتي يصعب الوصول إليها . يمكن الاستمتاع في إسبانيا مع الطقس مثاليا . من أوائل الربيع وحتى أواخر الخريف ، يتوافد الزوار إلى الشواطئ في جنوب اسبانيا .

عادة ما يكون الطقس مثالي لرياضة المسافات الطويلة وللكثير من الأنشطة في الهواء الطلق . في بعض الحالات ، يكون فصل الشتاء هو الأكثر اخضرارا عن فصل الصيف ، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف .

منذ القرن 16 و17 ، كانت أسبانيا هي أغنى وأقوى دول العالم . أما اليوم ، يمكنك الإستمتاع بعظمة هذا المكان . من الهندسة المعمارية المثيرة للإعجاب من القصور والتحصينات والمتاحف وهلم جرا .

المدن الاسبانية 
المدن الاسبانية هي المدن المميزة بإعتبارها من الوجهات السياحية العالمية الشهيرة . أكبر المدن الاسبانية هي : مدريد ، برشلونة ، فالنسيا ، اشبيلية ، سرقسطة ، ملقة ، مورسيا ، لاس بالماس دي جران كناريا ، بالما دي مايوركا و بلباو . كل هذه المدن لديها هوية خاصة بها . بعضاً منهم وخاصة المدن الساحلية ذات عوامل جذابة جدا للضيوف . برشلونة وفالنسيا وملقة ، وبالما لاس بالماس لديها الشواطئ الجميلة والمميزة . مدريد ، برشلونة و فالنسيا هما من أكثر المدن الرائعة للمستثمرين والمهاجرين الذين يقبلون إلى هنا للحصول على الفرص الغير محدودة وعلى مستوى عال من الحياة .

مدريد
مدريد هي العاصمة وأكبر مدينة في إسبانيا . وهي واحد من أكبر المراكز المالية في أوروبا . تضم المدينة لعدد سكانها إلى ما يقرب من 6000000 شخص . وهي ثاني أكبر مدينة بعد برشلونة التي تضم حوالي 3000000 شخص . مدريد هي الأكثر قوة وذات المركز الاقتصادي الكبير ، بينما تتميز برشلونة بإعتبارها واحدة من أكثر المدن جاذبية في الاتحاد الأوروبي . يفضل الكثير من الناس للعيش والعمل في برشلونة ، وذلك بسبب تميزها بفرص الجمع بين العمل والترفيه .

برشلونة
برشلونة هي أكبر وأهم المراكز الاقتصادية على ساحل البحر الأبيض المتوسط . إلا انها ليست أغنى المدن في الاتحاد الأوروبي ، ولكنها واحدة من أهم المدن . يفضل السباب لمدينة برشلونة عن جميع أنحاء القارة . جزء كبير من المراهقين الأوروبيين ، يفضلوا العيش والعمل والدراسة أو مجرد زيارة هذه المدينة .

فالنسيا
فالنسيا هي ثالث أكبر مركز اقتصادي ومالي في إسبانيا . في السنوات الأخيرة عانت فالنسيا من التقدم الاقتصادي الذي لا يصدق . في الجزء الجنوبي من المدينة سترى مدينة العلم والفن . هذا المجمع الجديد مع العمارة الحديثة . المدينة بها واحدة من أكبر أحواض السمك في العالم . هذه المدينة الجميلة هي نقطة جذب للشباب من جميع أنحاء العالم . على غرار برشلونة ، فالنسيا والتي وفر فرصة كبيرة

هل أعجبتك مقالة تعرف علي المدن السياحية في أسبانيا

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

اقرأ أيضا :

بالفيديو تعرف شروط السياحة والهجرة وأسعار السكن فى تركيا

معلومات حول الهجرة إلى رومانيا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد