طرق للحصول على وظائف شاغرة في أمريكا

أمريكا من الدول التي يتمنى الكثير السفر إليها والعيش بها، والكثيرون يحلمون بالحصول على وظيفة بها لكي يستطيعوا تدبير معيشتهم بها والتمتع بمزايا العمل والإقامة في أمريكا. ويجب على المسافر أو المهاجر إلى أمريكا التعرف أولًا على طبيعة البلد والعادات والتقاليد المُتبٌعة في مجال العمل وذلك من خلال قراءة جيدة عن هذا الموضوع لكي يستطيع بسهولة التعامل مع كل من حوله عندما يبدأ في وظيفة جديدة. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الوسائل والنصائح التي تجعل عملية الحصول على وظيفة في أمريكا عملية سهلة.

4٬764٬136

بداية العمل في أمريكا

ليس من السهل الحصول على وظيفة كبيرة في بداية الأمر لأن العمل في أمريكا يتطلب خبرة كبيرة، وهناك من يعمل في البداية في شركات دون مقابل لكي يحصل على الخبرة الكافية التي تُمكنه من الوصول لوظيفة مناسبة.

فهناك ما يسمى بالعمل ذو المستوى الأول والذي لا يجب على المتقدم إليه أن يكون لديه خبرة أو شهادة علمية وهو يساعد على العيش في بداية الأمر لحين الوصول لوظيفة مناسبة، ولكن يجب أن تقوم باستخراج الرقم الاجتماعي social number” والكارت الأخضر Green cardحيث أن هذه الأوراق هي ضمان لحقوقك من بداية وصولك للأراضي الأمريكية ويمكن الحصول على هذه الأعمال الأولية من خلال البحث عنها على مواقع الانترنت.

كيفية الحصول على وظيفة في شركة ؟

لكي يمكن الحصول على وظيفة في أمريكا في أحد الشركات يجب أن تتقدم بسيرة ذاتية وخطابات توصية خاصة إذا كانت هذه الشركات لا تعرف عنك شيئًا، وهناك بعض الجامعات الموجودة في أمريكا تقوم بعمل مجموعة من الورش التي تقدم فيها إرشادات ونصائح مهمة تُمكٌن المُتقدم للوظيفة من الحصول عليها بتقديم سيرة ذاتية جيدة من خلال مجموعة من مستشاري وخبراء التوظيف بحيث يستطيع المتقدم للوظيفة لفت أنظار الشركات والتوظيف في مكان يناسب قدراته ومهاراته.

إتقان اللغة الإنجليزية

لا شك أن اللغة الإنجليزية لغة عالمية وإتقانها أمر لابد منه بالنسبة للراغبين في الحصول على عمل في دول أجنبية لأنها اللغة المشتركة بين معظم الدول وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

فعندما تكون اللغة الإنجليزية مُتقنَة بشكل جيد يكون الحصول على وظيفة مناسبة أمر ليس بالصعب حتى في بداية البحث عن عمل، فيمكن الحصول على وظيفة خدمة عملاء أو مسئول دعم فني أو موظف استقبال في أحد الفنادق أو موظف خدمة طيران كلها وظائف من السهل الحصول عليها بخبرة بسيطة وأهم شرط فيها هو أن تكون لغتك الإنجليزية جيدة لكي تتمكن من التعامل بشكل سلس وسهل مع العملاءويجى الأطلاع على مقالة بالفيديو طريقة تقديم الهجرة الي أمريكا اللوتري الأمريكي خطوة بخطوة

الاستعانة بالبحث على الانترنت

من الوسائل المهمة التي تساعد كثيرًا عند البحث عن وظائف وخاصة في أمريكا هي شبكة الانترنت، لأن هناك العديد من مكاتب التوظيف المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر وسيط بين طالب الوظيفة وصاحب العمل.

كما أنه من خلال شبكة الإنترنت يمكن معرفة كيف يمكن عمل سيرة ذاتية جيدة وأيضًا معرفة عدد من النصائح والارشادات لكي يتمكن الشخص من الحصول على وظيفة تناسب قدراته ومهاراته.

وبالنسبة للطلاب الأجانب فيتوافر بعض المواقع التي تساعدهم على الحصول على وظيفة ليتمكنوا من تدبير معيشتهم مثل موقع International Students.com.

وموقع ” Work in the U.S” الذي يعرض الوظائف الموجودة والمتاحة في أمريكا وماهي المهارات التي تطلبها كما أن هذ الموقع يشرح كيف تستعد لكل وظيفة موجودة عليه.

وهناك مواقع يمكن البحث فيها حتى قبل الوصول لأمريكا من خلال ملء استمارات تعيين موجودة على الموقع تخص الشركات التي تعرض الوظائف المتاحة لديها وهذه المواقع مثل: –

يتوافر داخل أمريكا شبكة قوية جدًا للإنترنت والتي من خلالها يمكن الوصول لأي مكان داخلها بكل سهولة، Glassdoor فهناك موقع شهير جدًا وهو

الذي يعطي تفاصيل عن مكان الشركة التي تود الذهاب إليها كما أنه يعطي مجموعة آخري من المعلومات عن الشركة مثل الوظائف الخالية بها وأجر الساعة داخل الشركة، ويوفر أيضًا ميزة مهمة جدًا وهي رأي الأشخاص الذين تقدموا للوظائف بهذه الشركة من قبل وانطباعاتهم عن المقابلة الشخصية وأجواء العمل داخل الشركة لكي تتوافر لديك خلفية جيدة عن المكان الذي من الممكن أن يحالفك الحظ وتعمل به.

هل أعجبتك مقالة طرق للحصول على وظائف شاغرة في أمريكا ؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

أقرأ أيضا:-

الهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية

عنوان وأرقام هواتف السفارة الأمريكية بالقاهرة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد