أسماء أشهر الجامعات في أمريكا

دعونا نستعرض فى هذه المقالة قائمة بأفضل 10 جامعات أمريكية فى العام 2012 ، ربما تُساعدك فى أن تتخذ قرارك النهائي بتسمية الكلية أو المؤسسة التعليمية التى ستقوم بالتقدم للدراسة بها خلال عامنا الحالي

486٬038

تعرف على أفضل 8 جامعات في أمريكا

جامعة برنستون

تقع جامعة برنستون في ولاية نيوجيرسي وهي من أعرق الجامعات الأمريكية القديمة التي تشكلت بهدف التدريب، وقد تخرج منها الرئيس الأمريكي السابق وودرو ويلسون، ولكن يعود سبب شهرتها وتميزها الأساسي إلى إلتحاق العالم الشهير ألبرت آيناشتين إلى هيئة تدريسها في عصره.

جامعة هارفارد

تتواجد جامعة هارفرد في ولاية ماساتشوستس، وقلما وُجد أحد من الدارسين أكاديمياً لا يعرف ذلك الإسم، فقد تصدرت التصنيفات الأمريكية والعالمية أيضاً، وقد تخرج منها ٨ رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ٧٥ عالماً فازوا بجائزة نوبل ولا يخفـى على أحد اسم (مارك زوكربرغ) مؤسس شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك فهو أحد خريجيها، وأيضاً العديد من الأثرياء حول العالميرجى الاطلاع على مقالة بالفيديو دليلك الشامل للدراسة في كندا .

جامعة ستانفورد

تتواجد جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا، وتضم العديد من الكليات مثل الطب وعلم النفس والرياضيات وتتميز بصرامتها في قبول العقول

الذكية، وتخرج منها مؤسسي شركة جوجل وياهو و نايك الرياضية والعديد من شركات الأعمال والتكنولوجيا.

جامعة كولومبيا

أنشأها ملك إنجلترا في عصر ما قبل الثورة الأمريكية وهي من أقدم ٥ جامعات في أمريكا، وكانت تُسمى كلية الملوك وتميزت أنها أول جامعة أمريكية تبدأ بالدراسة في علم الجينات، وتخرج منها ٣ رؤساء أمريكان منهم بارك أوباما بالإضافة إلى حصول ١٠٨ من خريجيها على جائزة نوبل.

جامعة كاليفورنيا

تقع في ولاية كاليفورنيا، لها العديد من الفروع في كثير من المدن وتضم أكبر عدد من هيئة التدريس في جميع التخصصات.

جامعة ييل

تقع في ولاية كونيكتيكت، هي ثالث جامعة أمريكية قديمة وتشتهر بأنها أشهر وقف بعد جامعة هارفرد، ويعمل في طاقم التدريس ١٩ أستاذ حاصل على جائزة نوبل كما درس بها خمسة رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الرموز الوطنية الأمريكية.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

أقيم المعهد مع تطورا الصناعة في أمريكا ليساعد في هذا التقدم، ويضم العلوم الهندسية والتكنولوجية والتقنية، ولا يقل عن باقي أشهر الجامعات في أمريكا في تخريج العديد من الحاصلين على جائزة نوبل والعديد من الجوائز العالمية الأخرى.

جامعة ديوك

أسسها جون هارفرد في ولاية كارولينا الشمالية لتنافس جامعتي اكسفورد وكامبريدج البريطانيتين، وتهتم بالدراسات الطبية، ولها نشاط رياضي متميز وسط باقي الجامعات.

 

جامعة نيويورك

تقع في مدينة نيويورك، غير هادفة للربح ولها العديد من المرافق في الفروع المختلفة في أنحاء العالم.

الأسماء السابقة هي الأشهر بين الجامعات في أمريكا ولكن لا يتوقف الأمر عليهم فمازال هناك العديد من الجامعات ذات الوزن والجودة التعليمية التي يسعها إليها الشباب مثل:

  • كلية ويليام
  • جامعة كورنيل
  • كلية دارتموث
  • جامعة براون
  • جامعة بنسلفانيا
  • جامعة شيكاغو
  • جامعة واشنطن
  • جامعة فرجينيا
  • جامعة رايس
  • جامعة جونز هوبكينز
  • جامعة إيموري
  • جامعة كارنغي ميلون
  • جامعة جورجتاون

بعد إستعراض أشهر أسماء الجامعات في أمريكا لا يسعك إلا معاودة مطالعة هذا المقال حين تتخذ قرار السفر إلى الدراسة في أمريكا.

لم لا تشارك المقال مع أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎
أقرأ أيضا:

كيف تدرس في أيرلندا

الدراسة في أفضل جامعات السويد

 

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد