خطوات اللجوء الى النمسا

في هذة المقالة سوف نتحدث عن طريقة اللجوء الى النمسا ومميزات الاقامة والعمل في النمسا والحصول على البطاقة البيضاء للعمل دا خل الاتحاد الاوروبي

6٬141٬731

خطوات اللجوء الى النمسا

طريقتين للتقدم بطلب اللجوء إلى النمسا:

1ـ ( أثناء الوصول ).عن طريق المطار
2ـ عن طريق بعد أن تدخل إلى البلد و قبل الإنتهاء من فترة الفيزا.
بالنسبة للطريقه رقم 1 : إفادتها في التحقيق ، لإنك قدمت إلى النمسا في المطار و هذا يأخذ بالإعتبار ساعة التحقيق.
بالنسبة للطريقة رقم 2 : سوف يقوم بالتوجيه لك سؤال في التحقيق ، وهو لماذا لم تقدم الطلب ساعة وصولك إلى الأراضي النمساوية.
وبالنسبة للطريقة 1و 2 فهذا الذي تقوم أنت بتحديدة.
الطلب الأول  وهو اللجوء من المطار: عليك الإنتظار في مكان تخصص في المطار لمدة تتراوح من 3 أيام إلى حد أقصى إسبوع، فسوف يقوموا بتحقيق سريع عن طريق بوليس المطار ، عن السبب الذي أوهلك للقدوم الى النمسا و لماذا تطلب حق هذا اللجوء؟؟؟، و يكون التحقيق بشكل مختصراَ جداً ، وبعد ذلك ستحصل منهم على تحقيق شخصية لونه ( أخضر ) ، و هذا لا يعني أن طلبك تم قبولة، ولكن سوف يأخذون منك جواز السفر فى مقابل إعطائك إيصال بذلك. وبعد ذلك يرسلونك إلى المعسكر الطالبي وذلك للجوء وهو الذي يسمى بالكامب ، أما إذا كنت فرد واحد سوف تجلس في عنبر بجانب مجموعة أخرى من طالبي اللجوء وفى حالة إذا كان اسرتك بإصطحابك ، فسيقومون بتوفير لكم حجرة تكفيكم.
يرجى الإطلاع على هذا المقال تعرف على السياحة فى لوكسمبورغ

اما الطلب الثانى  و هو اللجوء بعد دخولك إلي النمسا: عن طريق أن تسلم نفسك لأقرب مركز

شرطة و تطلب منهم أنك تريد التقدم بطلب اللجوء، او عليك بالذهاب مباشرةً إلى معسكر طالبي اللجوء وسوف يتم عمل تحقيق سريعاً من الشرطة في حضور المترجم . اذا كنت تعلم الألمانية ، فلا تتكلم بها ، و بعد ذلك سيعطونك كارت لونه ( أخضر ) ، و هذا لا يعني ان طلبك تم قبولة. وسوف يقومون بعمل لك كشف طبي سريعاً ، وإعطائك بعض الأمصال ، و إذا كانت حالتك بحاجه إلى علاج خاص فسوف يعطونك الأدوية المناسبة لكى تتناسب مع حالتك وبعد ذلك سوف يأخذك موظف ، ويعطيك مفرشاً للسرير ، وغطاء ، وفرشة سنان و معجوناً ، وسادة ، ومرتبة و صابونة وفى حالة لو كنتم عائلة ، فكل فرد يقوم بأخذ ما سبق . بعد ذلك يقوموا بأخذ لك صورة ، و يعطيك ورقة بها صورتك و باركود وسوف تستخدم هذه الورقة للدخول و الخروج من المعسكر ، أثناء التفتيش و أيضا للوجبات الغذائية اما في المعسكر فيوجد مكتب خاص يسمى بالكاريتاس ، و هناك سوف يكون مفيد جداً لك الإستعانة أو طلب محامي و تقص عليه أسباب خروجك من بلدك و أيضا قضيتك التي تسببت في خروجك من بلدك ونصيحة لك لا تقوم بذكر أبداً إن خروجك من مصر بسبب ضائقة مالية ، او حالة إقتصادية للبلد الخاصة بك ، لإن الأسباب السابقة تعجل من رفض طلبك للجوء وبالنسبة لمصروفك الشهري فيكون 40 يورو للفرد الواحد. أما بالنسبة للوجبات سيكون الفطار من 6صباحا إلى 7صباحا ، والغداء من 12ظهرا إلى 1مساءً، والعشاء من5مساءً إلى 6مساءً ويتم تحديد ميعاد لقاء  للمقابلة مع المحقق المسؤول عن القضية الخاصة بك ، و في هذه الجلسة سوف تقول بالتفصيل أسباب تقديمك للجوء إلى النمسا ، واصطحاب الأوراق و المستندات الدالة عن صحة هذه القضيه ، مع الإجابة عن أسئلة المحقق ، و سوف يكون حاضر معك المترجم و لو معك محامي سيكون حاضر معك ايضا، و المسموح لهم بالكلام فقط هو أنت و المحقق و المترجم وبعد الإنتهاء من هذا التحقيق فى حالة اقتناع المحقق بقضيتك ، سوف يقوموا بإعطائك كارت لونه أبيض ، وهذا الكارت يسمح لك بالتنقل بحرية أكثر من الكارت الأخضر .

هل أعجبتك مقالة خطوات اللجوء الي النمسا ؟ لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

 

اقرأ أيضا :

مدينة الأضواء باريس تدعوكم للتحول بها

كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية