كيف تحصل على عمل دائم او استثمار في الصين

نسبة البطالة الان التي لم تحدث في تاريخ مصر منذ حرب اكتوبر المجيدة، بعد توقف حركة السياحة وغلق الالاف من الشركات والمصانع ابوابها، مما تسبب في الارتفاع الغير مسبوق في الاسعار وتكاليف المعيشة، ونظرا لكثرة الاسئلة حول فرص السفر خارج مصر، تنشر وكالة اخبار ليل ونهار المزيد من المعلومات حول كيفية التقدم للسفر الى الصين، وكيفية الاقامة والحصول على البطاقة الخضراء، وكيفية التقدم للدراسة في جامعات الصين.

5٬864

كيف تحصل على عمل دائم او استثمار في الصين تابعوا معنا هذة المقالة

يعود الفضل في الصين إلى الاقتصاد الذي شهد نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، هناك فرص عمل للمهندسين وخاصة المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، معظم فرص العمل هناك مقدمة من خلال الشركات العالمية التي تقوم بفتح مصانع لها في الصين بسبب وجود العمالة الرخيصة، المحاسبون ومدراء المبيعات لديهم فرصة جيدة للعمل هناك كذلك، رواد الأعمال كذلك يعتبرون الصين المكان الأفضل لاستيراد البضائع وبيعها في الأسواق المحلية.
ما هو دخلي المتوقع؟
في القطاع الخاص يصل دخل الفرد إلى حوالي 4 آلاف دولار في الشهر.
كيف أبدا حياتى في الصين:-
إليك بعض المواقع المتخصصة في البحث عن وظائف في الصين:
◦51 job
◦monster
◦chinahr

كيفية الحصول على البطاقة الخضراء في الصين :-

أعلنت وزارة الأمن العام في الخامس عشر من أغسطس 2004 عن التطبيق الرسمي للقوانين الإشرافية التي تتعلق بالفحص والموافقة على الأجانب الذين يتم منحهم حق إقامة الدائمة في جمهورية الصين الشعبية، (يشار إليها اختصارا باسم القوانين الإشرافية).
هذه الخطوة الكبيرة من جانب الحكومة دفعت عجلة منح الأجانب البطاقة الخضراء للإقامة في جمهورية الصين الشعبية.
قد يكون البعض من الأجانب قد حصل على هذه البطاقة كتكريم لهم، ولكن هذا القرار في الواقع أنشأ نظاما ييسر على الأجانب الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين صينيين حقيقيين.
وقد بدأت بكين، شانغهاي، قوانغتشو، تشانغشا، ووهان بالفعل في منح الأجانب البطاقة الخضراء الصينية.

فوائد البطاقة الخضراء الصينية

أوضح شيانغ يانغ، وهو محام في مكتب تشونغفو للمحاماة ببكين، فوائد البطاقة الخضراء الصينية في ما يلي:

الصلاحية طويلة المدى
الأجنبي الذي لا يحمل البطاقة الخضراء الصينية يجب أن يجدد تصريح إقامته سنويا. كما أن هناك قيود على وقت البقاء والأماكن التي يمكن أن يقيم فيها داخل جمهورية الصين الشعبية. على العكس من ذلك، البطاقة الخضراء الصينية صالحة لمدة خمس سنوات للأجنبي الذي يقل عمره عن 18 عاما ولمدة عشر سنوات لمن يزيد عمره عن 18 عاما، وهي صالحة في كل أنحاء الصين.

كيف يتم افتتاح مؤسسة:-

يمكن للأجنبي بالبطاقة الخضراء أن يقيم مؤسسة في المدينة التي يقطنها وأن يتقدم بطلب لمشروع للحماية العلمية والتكنولوجية.

مكانة المتخصصين

يمكن للأجنبي بالبطاقة الخضراء أن ينضم لمشروعات إعداد الكفاءات في المدينة ويتقدم للحصول على جائزة الأكفاء والخبراء. ويمكنه أيضا أن يشارك في اختبارات وتسجيل المؤهلات المهنية.

التعليم ذات المستوى العالمي:-

استقبلت الصين 377.054 طالب دولي في عام 2014. أصبحت الصين من أكثر الدولة رواجا بين الطلبة الدوليين، حيث تقدم برامج باللغة الانجليزية، ووقعت شراكات مع أكثر من 70 دولة لضمان الاعتراف المتبادل للشهادات الأكاديمية. ومن اجل المنافسة في الاقتصاد العالمي، تعي الدول أهمية السماح للطلاب الدوليين بالدراسة في الجامعات، وتقدم الصين فرص كبيرة للطلبة الدوليين. ولقد أقامت الصين علاقات قوية مع العديد من الجامعات الأمريكية مثل جامعة ستانفورد وجامعة نيويورك. وقد وضعت هذه الشراكة أيضا اهتماما وطنيا وكان موضوع خطاب ألقته السيدة الأولى ميشيل أوباما في عام 2014.
بالإضافة إلى ذلك، تتدخل الحكومة في الشؤون الجامعية بهدف تقديم تعليم متناغم مع المعايير الدولية في كافة أرجاء الدولة. فالتعليم الجيد متوافر في كافة الجامعات الصينية، لذلك لا تقلق بشأن اختيار الجامعة المفضلة.

فرص العمل

فاقت الصين مؤخرا اليابان اقتصاديا، وهذا أدى إلى توافر عدد فرص عمل كبيرة للطلبة الدوليين للعمل في الصين بعد التخرج، يتعين عليك معرفة التحدث باللغة الصينية ويكون لديك وعي بالثقافة الصينية، ولكن القدرة في العمل في إحدى الشركات الصينية قد يمنحك الفرصة لتحقق النجاح في كافة المجالات. الدراسة في الخارج يمنحك الفرصة ف تعلم العديد من الثقافات واللغات والبصيرة في سوق العمل، وهذا يمنحك مزايا عند التقدم للوظائف الشاغرة.
اقرأ حول احصل علي تأشيرة السياحة الي الصين في خطوات بسيطة

تكاليف الحياة

وبالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان، فان تكلفة المعيشة في الصين أقل تكلفة إلى حد كبير. فتكلفة الوجبة الكبيرة قد يصل إلى 2 – 3 جنيه، وتكلفة المواصلات العامة بسيطة مقارنة بتلك الدول. تكلف تأشيرة الدراسة 75 جنيه، ولكن هذا لا يزال أقل بشكل كبير من تكلفة التأشيرة للولايات المتحدة وبريطانيا.

تكلفة تأجير المنازل والشقق أقل أيضا مقارنة بتلك الدول. يصل متوسط التكلفة لشقة بثلاثة غرف في العاصمة بيجينج تقريبا 112 جنيه شهريا.

لمزيد من المعلومات حول أهم الأماكن السياحية في الصين

تجربة لا مثيل لها

يعود تاريخ الحضارة الصينية إلى أكثر 4.000 سنة، فالصينيون هم أول من ابتكروا العديد من الاختراعات في العديد من المجالات مثل التجارة والفلك والعلوم الفنية والفلسفة والرياضيات، كما ساهموا كثير في مجالات أخرى مثل الأدب والدين والكثير من المجالات الأخرى. وعلى الرغم من صعوبة التأقلم مع الثقافة الصينية، فان هذه التجربة سوف تعوج عليك بالفائدة في الصين.

كما تعتبر الصين من أكبر الدول في العالم. الجغرافيا متنوعة حيث توجد جبال الهيمالايا في جنوب غرب البلاد وصحراء غوبي في الشمال إلى الشرق الساحلي – مما يعني أنه يمكن رؤية الجبال أو الشواطئ الرملية حسب مكان وجودك. إمكانية استكشاف الدولة أمر ممكن أيضا عن طريق القطارات التي تربط المدن الرئيسية وبأسعار منخفضة وف متناول اليد. بغض النظر عن المكان الذي تختاره للدراسة في الصين، فسوف تحصل على تجربة حياة لا تنسى!

هل أعجبتك مقالة كيف تحصل على عمل دائم او استثمار في الصين

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد