الهجرة الي ايطاليا بمفهوم جديد

الهجرة الي ايطاليا بمفهوم جديد فيزا ايطاليا هى محور حديثنا اليوم، والتي سنتحدث عنها بشكل سريع لأن ايطاليا تتبع في التأشيرات إلى نظام شنغن، أو نظام الدخول الموحد للتأشيرات الأوروبية

10٬585

الهجرة الي ايطاليا بمفهوم جديد

*الحصول على عقد عمل في ايطاليا:-

هذه الخطوة خاصة بصاحب العمل في ايطاليا وعليه أولاً أن يقوم بإستخراج تصريح لا ممانعة من  الدخول إلى ايطاليا والمعروف بـ nulla osta ويتم اصدار هذا التصريح من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإيطالية من هنا.
بعد أن يحصل صاحب العمل في ايطاليا على وثيقة عددم الممانعة nulla osta، يرسل صاحب العمل الوثيقة إلى الشخص في البلد التي يقيم فيها، بعدها يسير الشخص في الإجراءات الخاصة به.

*اجراءات اصدار فيزا العمل في ايطاليا

1 _  جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة طويلة.
2 _ عدد من الصور الفوتوغرافية الملونة حديثة التصوير العمل في ايطاليا، أما أبعاد الصورة فيجب أن تكون 45 مم في 35 مم.

_ تقديم الشهادات الخاصة بالمؤهلات الدراسية، بالإضافة إلى تقديم بيان معادلة الشهادات الدراسية، ويمكن الحصول على بيان المعادلة من هنا.

4 _ تقديم شهادت الخبرة الخاصة بالعمل الذي سيعمل فيه في ايطاليا خصوصاً اذا كانت مهنة الشخص من المهن التي تحتاج إلى شهادات ومتطلبات خاصة في ايطاليا، مثل الأطباء والمهندسين وغيرهم.

المهن العادية يفضل تقديم شهادات الخبرة فيزا العمل في ألمانيا شروطها ومتطلباتها ، بالإضافة إلى أي وثيقة داعمة مثل الحصول على شهادة توصية من الشركة أو الهيئة التي كان يعمل فيها الشخص.

5 _ حجز تذكرة السفر، ويفضل أن يكون الحجز حجز مبدئي، وهذا يمكن الحصول عليه من وكالات السفر، فإن حصل الشخص على التأشيرة يمكنه تأكيد الحجز بصفة نهائية.

6 _ الوثائق الداعمة خطوة مهمة ضمن اجراءات فيزا  العمل في ايطاليا وهى تكون عبارة عن شهادت التوصية من الشركات وما شابه، لكن يجب أن تكون وثائق الدعم مترجمة للغة الإيطالية من قبل مترجم معتمد من السفارة الإيطالية في بلد الشخص، وللوصول إلى المترجمين المعتمدين في بلدكم يمكنكم مراجعة موقع السفارة الإيطالية، ولمعرفة موقع السفارة الإيطالية في بلدك، يمكنك العودة إلى بوابة السفارات على موقعنا.

7 _ تقديم تأمين صحي شامل طوال فترة الإقامة في ايطاليا.

8 _ تقديم اثبات سكن في ايطاليا الهجرة الى ايطاليا، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال شخص مقيم في ايطاليا يرسل طلب ضيافة للشخص، أو يمكن للشخص المقيم في ايطاليا أن يستأجر شقة بإسم الشخص في ايطاليا، ويرسل له اثبات الإيجار.

يمكن للشخص أيضاً استئجار شقة عن طريق الانترنت ويقوم الشخص بتسديد الرسوم، والحصول على عقد الإيجار عن طريق الانترنت، وهناك مكاتب تقدم هذه الخدمات وهى الخيار الأفضل أمام الأشخاص الذين لا يوجد لهم اقارب أو معارف في ايطاليا.

9 _ صورة رقمية للشخص صاحب الفيزا، ويمكن  التقاط هذه الصورة في السفارة أو القنصلية الإيطالية.

10 _ تقديم طلب الفيزا الإيطالية ويجب على كل شخص تنزيل تعبئة طلب فيزا ايطاليا الأمد الفئة D قبل التوجه للسفارة، ويمكن الحصول على الطلب من هنا.

11 _ تسديد رسوم تأشيرة ايطاليا، وتبلغ الرسوم 105 يورو.

*العمل الموسمي في ايطاليا

العمل في ايطاليا ضمن برنامج العمل الموسمي ليس متاحاً طوال العام، لكن الإجراءات نفسها نفس اجراءات فيزا العمل العادية، والإختلاف يكون في مدة الإقامة في ايطاليا، وبعض الأشياء الصغيرة الأخرى.
العمل في المانيا ضمن النطاق الموسمي مرتبط بمدة عمل معينة، تبدأ فترة العمل من مدة 20 يوماً كحد أدني، وتستمر حتى 12 شهر كحد أقصى، بالإضافة إلى أنه مرتبط بعدد سنوي محدد.

*أنواع عقود العمل الموسمية في ايطاليا

تنقسم عقود العمل الموسمية بإيطاليا إلى نوعين عقود العمل في ايطاليا، كل نوع له مدة خاصة به، وصلاحيات خاصة به، والنوعين كالتالي :
النوع الأول
يسمح هذه النوع لحامله بـ السفر الى ايطاليا للعمل لمدة 3 إلى 6 أشهر لكن بعد انتهاء فترة العمل في ايطاليا يجب على الشخص مغادرة الأراضي الإيطالية، ويمكن للشخص البقاء في ايطاليا اذا قام صاحب العمل بتجديد عقل العمل مرة أخرى.
تجديد هذا النوع من عقود العمل يشترط التجديد على صاحب العمل الأصلي، ولا يمكن التجديد لدي صاحب عمل آخر، لكن بشكل عام هناك من يجدد هذا العقد بالإتفاق مع صاحب العمل ومن ثم يتركه يعمل كيفما شاء، لكن يبقى العامل بهذه الطريقة مخالف لقوانين العمل في ايطاليا .
السفر الى ايطاليا للعمل بعقد العمل قصير المدة من 3 إلى 6 اشهر لا يمنح صاحبه الحق في الإنتقال من داخل ايطاليا إلى دول الاتحاد الأوروبي سواء للعمل أو الدراسة أو لأي سبب كان.
النوع الثاني
النوع الثاني من انواع عقود العمل في ايطاليا هو الأفضل، لأنه يسمح لصاحبه بـ السفر الى ايطاليا للعمل لمدة 9 أشهر أو لمدة 12 شهر، وهو الأفضل على الإطلاق، كما يعد هذا العقد أفضل طريقة للهجرة الى ايطاليا اذ يصل بصاحبه في النهاية إلى الحصول على الجنسية الايطالية.

*مميزات هذا العقد

1 _ يسمح لصاحبه بالمكوث في ايطاليا للعمل مدة اطول.
2 _ يمكن تجديده بعد انتهائه عند أي صاحب عمل آخر في ايطاليا، إن لم يكن الشخص يرغب في التجديد عند صاحب العمل الأول، شرط أن يجد الشخص صاحب عمل آخر يجدد لديه.
3 _ يمكن تجديد هذا العقد حتى 10 سنوات، المرة الأولى تصدر بعام ثم عامين ثم عامين ثم 5 أعوام، بعدها يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الايطالية.
4 _ يمكن لحامل هذا العقد التنقل خارج ايطاليا في كافة دول الشنغن لمدة 90 يوماً، لكنه لا يمكنه العمل أو الدراسة خارج ايطاليا.

*الهجرة عن طريق الدراسة:-

تعد الدراسة من أسهل الطرق للهجرة إلى الدول الهجرة عن طريق الدراسة بايطاليا تعرف على شروط الدراسة فى فرنسا , وتتميز ايطاليا بكون الدراسة بها مجانية وهذا الموضوع شامل حول كيفية الهجرة عن طريق الدراسة.

*الهجرة عن طريق الهجرة السرية:-

كانت ولازلت الهجرة السرية واحدة من أكثر الطرق المستخدمة للهجرة رغم المخاطر والصعوبات التي تؤدي بعض الأحيان على الموت, لأكن الشباب العربي يفضلها نظرا لتكلفتها القليلة الهجرة الغير شرعية الى ايطاليا, وتعد ايطاليا من بين الدول التي تتساهل نوعا  ما مع المهاجرين السريين وهذا موضوع خاص بالهجرة السرية إلى ايطاليا.

*الهجرة عن طريق السياحة:-

تعد السياحة من أفضل طرق الهجرة إلى ايطاليا نظرا للدخول إلى ايطاليا بصفة شرعية وقانونية, وأيضا لعدم تواجد أي نوع من المخاطرة لأكن ما يعيبها هو الحاجة إلى بعض الأموال من اجل الضمان الهجرة عن طريق السياحة في ايطاليا, وأيضا لحجز الفندق والطائرة وهذا الموضوع نتناول فيه كيفية الهجرة عن طريق السياحة.

*الهجرة عن طريق عقود العمل:-

مما يميز ايطاليا عن باقي الدول الأوروبية هو وجود عقود العمل التي توفر الدخول إلى ايطاليا بصفة شرعية مع وجود عمل إن كان العقد من شركة رسمية , وكما هو معروف فإن عقود العمل تباع وتشترى مما يسهل على العديدين الذين يملكون المال  للهجرة إلى ايطاليا والحصول على أوراق الإقامة وهذا الموضوع شامل هو أنواع العقود العمل في ايطاليا.

*الهجرة عن طريق اللجوء:-

إن كنت من الدول التي تشهد الحروب مثل فلسطين أو سوريا فيمكنك الحصول على اللجوء الإنساني بسهولة تامة  خطوات اللجوء الى النمسا اللجوء الي ايطاليا, وأيضا إن كانت لديك أسباب مقنعة فيمكنك الحصول عليه وهذا الموضوع يحتوي على معلومات كاملة عن اللجوء الإنساني في ايطاليا.

هل ترغب فى الحصول على الاقامه الدائمه بايطاليا

تعرف على كل الشروط المطلوبه للحصول عليها

يتم منحك الاقامة المفتوجه EC بعد خمس سنوات من الإقامة المستمرة والقانونية.وتحسب لك من تاريخ تقديم اول طلب رسمى للحصول على اقامة عمل فى ايطاليا
مطلوب منك
إثبات موارد مالية كافية، والسكن، ويجب أن لا تشكل خطرا على النظام العام والأمن.

*الاوراق المطلوبه للتقديم الاقامة الدائمة في ايطاليا:-

1/ نسخ من جواز السفر
2/ الإقرار الضريبي أو إعلان من الدخل؛
3/سجل إجرامي؛
4/شهادة تحديد الهوية مصدقة
5/شهادة سكن ملائم حيث يتم منح تصريح الاقامه
في حالة تواجد احد افراد اسرتك
الأطفال القاصرين.

*المستويات التالية من الدخل:-

إذا كان لديك أي عائلة يجب أن تظهر لك أن دخلك يساوي أو أعلى من المستوى السنوي للضمان الاجتماعي.
إذا كان لديك عائلة تتألف من واحد أو أكثر يجب أن تظهر على دخل يساوي أو أعلى من مستوى الضمان الاجتماعي السنوية بنسبة النصف لكل فرد من أفراد الأسرة.
إذا كان لديك اثنين أو أكثر من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربعة عشر عاما، يجب أن تظهر على دخل يساوي أو أعلى من ضعف المستوى السنوي الضمان الاجتماعي.

هل أعجبتك مقالة الهجرة الي ايطاليا بمفهوم جديد

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد