الهجرة الى الدنمارك واكتشف المميزات الرائعة

الهجرة الى الدنمارك واكتشف المميزات الرائعة تعد الدنمارك من الدول التى يبحث عنها الكثير لكى يقوموا ببرنامج اللجوء اليها .. و لكى تتعرف أخى العزيز على الشروط و المتطلبات اللازمة لكى تقوم باللجوء الى الدنمارك عليك بقراءة هذا المقال .

9٬917

الهجرة الى الدنمارك واكتشف المميزات الرائعة

فى البداية يجب علينا توضيح بعض الأمور لكى عزيزى القارئ ، منها أن الدنمارك للأسف من الدول التى تشدد و تصعب جداً فى إجراءات اللجوء اليها و ذلك بعد تولى اليمين الدنماركى الحكم ، لكن مع ذلك فهناك بعض الأمور عليك القيام بها إذا كنت تريد اللجوء و لعل الله ييسر لك الحال و يجعلك من المقبولين فى اللجوء الى الدنمارك .

الدنمارك:-

هي دولة ذات سيادة تسمى رسمياً بمملكة الدنمارك تقع في أوروبا الشمالية إلى الجنوب الغربي من السويد وجنوب النرويج  كما تحدها ألمانيا من الجنوب وتتكون المملكة من قسمين يتمتع كل قسم منهما بحكم ذاتي في شمال المحيط الأطلسي وهما جزر الفارو وغرينلاند تبلغ مساحة الدانمرك (43.094) كيلو مترا مربعا  ويصل عدد سكانها إلى حوالي 5،6 مليون نسمة. تتكون الدنمارك من جزيرة جوت لاند والأرخبيل الدنماركي المتكون من 407 جزيرة تتميز بالأراضي المنبسطة الصالحة للزراعة والسواحل الرملية مع ارتفاع بسيط ومناخ معتدل. اللغة الوطنية هي  الدنماركية وهي وثيقة الصلة باللغتين السويدية والنرويجية وعملتها الرسميه هي الكرونه
اي شخص يرغب بالتوجه الى الدنمارك لأي غرض كان يجب عليه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول. وهذا الموقع  www.newtodenmark.dk/visa يحتوي على قائمة بالبلدان التي ينبغي لمواطنيها الحصول على فيزا عند زيارة الدنمارك. وينبغي عليك تقديم طلب للحصول على فيزا سفر الى الدنمارك.

كيفية الحصول على تأشيرة سفر الى الدنمارك:-

ويتم ذلك بالتقدم إلى القنصلية أو البعثة الدبلوماسية الدنماركية في الدوله التي تسكن فيها. وتسري هذه الفيزا لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر ولا تمنحك حق العمل في الدنمارك. والمعتاد تكون  هذه الفيزا صالحة لمنطقة شنغن بأكملها
وإذا كان سبب الهجره هو العمل في الدنمارك وكنت قادماً من بلد غير عضو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقه الاقتصادية فيجب عليك طلب الحصول على تصريح قبل دخول الدنمارك.من القنصلية أو البعثة الدبلوماسية الدنماركية في دولتك. ويمكنك الحصول على تصريح إقامة وعمل إذا تلقيت عرضاً لعمل مدرج على القائمة الإيجابية  وهي قائمة بمجالات العمل التي تعاني من نقص في العمالة المؤهلة ولكن يجب عليك الحصول على تصريح دنماركي . ويمكن مشاهدة القائمة الإيجابية الكاملة بالدخول على هذا الموقع : www.newtodenmark.dk/greencard.
يوجد بالدنمارك برنامج البطاقه الخضراء وتعتبرالبطاقة الخضراء تصريحاً يسمح لك بالهجره إلى الدنمارك لمدة ستة أشهر والبحث عن عمل. ولكي تكون مؤهلاً للحصول على البطاقة الخضراء يجب عليك الحصول على درجات عالية بصورة كافية في شكل نظام نقاط حيث تحصل على نقاط على التعليم وكفاءة اللغة وخبرة العمل الهجرة الي فنلندا الشرح بالفيديو سهل جدا ويمكنك التعرف على المزيد حول برنامج البطاقة الخضراء من خلال زيارة موقع:www.newtodenmark.dk/greencard.
وفي حال السفر الى بلدك في أجازة، فقد يؤثر ذلك على إمكانية استمرار إقامتك في الدنمارك  وسيُلغَى تصريح إقامتك في حال تخليك عن منزلك في الدنمارك أو بقائك خارج البلاد لمدة 6-12 شهراً سواء كان تصريح إقامتك مؤقتاً أو دائماً وفي حالة إدانتك بارتكاب جريمة خطيرة مثلا  فقد تفقد تصريح الإقامة أو ترحل
بالنسبه الى أستراليا, ألمانيا, أندورا, أوروغواي, أيسلندا, إسبانيا, إسرائيل, إيرلندا, إيطاليا, الأرجنتين, البرازيل, الجبل الأسود, الدنمارك, السلفادور, السويد, المملكة المتحدة, النرويج, النمسا, الولايات المتحدة, اليابان, اليونان, باراجواي, بروناي, بلجيكا, بلغاريا, بنما, بوليفيا, جبل طارق, رومانيا, سان مارينو, سنغافورة, سويسرا, شيلي, غواتيمالا, فرنسا, فنزويلا, فنلندا, كرواتيا, كندا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, كوستاريكا, لوكسمبورج, ليختنشتاين, ماكاو, مالطا, ماليزيا, مدينة الفاتيكان, موناكو, نيكاراجوا, نيوزيلندا, هندوراس, هنغاريا, هولندا, هونج كونج هذه الدول لايطلب من مواطنيها تأشيرة دخول الى الدنمارك عند زيارتها كسياح
 
المستندات المطلوبة لطلب التأشيرة
التأشيرة السياحية:
استمارة الطلب
– 1 صورة شخصية بحجم يصلح لجواز السفر
– جواز سفر ساري المفعول به صفحة فارغة بالكامل
– إثبات على وجود أموال كافية للإقامة.
– دفع رسوم التأشيرة
– عند تقديم الطلب بالبريد، يتم ختم المظروف وكتابة العنوان الشخصي عليه.
– وتكاليف التأشيرة 60 EUR
الدنمارك دولة تقع بشمال أوروبا جنوب غرب السويد و جنوب النرويج و على الجنوب تتلاقها حدودها مع دولة ألمانيا . الدنمارك دولة نظام حكمها ملكى دستورى برلمانى و تتميز بإقتصادها و رأس مالها المرتفع للغاية فهى من أكبر و أعلى البلدان من حيث مستوى دخل الفرد بها ، وتعرف علي أسهل دول اوروبية الهجرة اليها أسهل دول أوروبية الهجرة اليها بجانب ما تقدمه الدولة من خدمات و إمتيازات اجتماعية عدة لمواطنيها و المقيمين بها .
اللغة الوطنية بالدنمارك هى اللغة الدنماركية و يبلغ عدد سكانها ما يقرب من خمسة ملايين و نصف و عمة الدنمارك هى هى الكرونة الدنماركية DKK

ما هى شروط طلب اللجوء الى الدنمارك ؟

هناك عدة شروط و متطلبات لازم توافرها لكى يتم قبول طلب لجوئك الى الدنمارك و منها :
  • أن تكون شخص معرض للخطر ببلدك سواء كان هذا التهديد بالقتل أو السجن .
  • أن تكون قد تعرضت للتعذيب او الترهيب ببلدك ، أو أنك معرض للإضطهاد بسبب انتماءاتك السياسية أو الدينية أو انتماءك الى أحزاب سياسية أو جماعات مختلفة .
  • أن تكون بلدك فى حالة حرب أو عدم إستقرار سياسى أو نزاعات أهلية و عرقية .
  • الإخوة السوريين لهم معاملة خاصة فى الدنمارك و يتم تسهيل بعض الأمور لهم نظراً لما يمر ببلادهم من أحداث .
إذا كنت ممن ينطبق عليهم كل أو بعض هذه المتطلبات فيمكنك التقدم بطلب اللجوء و لمعرفة ما يجب عليك القيام به .. اقرأ المعلومات الآتية :

خطوات طلب اللجوء الى الدنمارك :

  • تقوم بتسليم نفسك فى أحد مراكز الشرطة بالدنمارك أو تقوم بالتوجه الى مخيم ساند هولم Sandholm الموجود بالعاصمة كوبنهاجن .
  • تقم بإعداد استمارة تذكر بها أنك مواطن تتعرض بلدك لنزاعات و حروب أهلية أو أنك مضهد أو أياً ما كان ينطبق عليها من الشروط السابق ذكرها بالأعلى .
  • تقوم بتقديمها الى مصلحة الهجرة الدنماركية ببلدك ، و هم بدورهم سيقومون بالعمل على استماراتك و القيام بالبحث و التحقيق فيما جاء بها لمعرفة ما إذا كنت مناسب أم لا و سيقومون بتحديد موعد لك للمقابلة ، و عند المقابلة سيقومون بشئ أشبه بالمنافشة و التحقيق معك فى أسباب طلبك اللجوء – و يرجى العلم ان هذا الإستبيان و التحقيق من الممكن أن يتخذ وقتاً طويلاً فلا داعى للقلق ، و كن صبور و جاوب على كل الأسئلة بهدوء و ثقة – لأن الموافقة على طلب اللجوء تتوقف على هذه المقابلة ، لذا فكن شديد الإهتمام بكل سؤال فى هذه المقابلة و جاوب عليه بكل ثقة .
فى حالة إذا ما تم رفض طلبك – لا قدر الله – يمكن الطعن على هذا القرار ويمكنك الاطلاع علي مقالة الهجرة الي السويد، فيوجد ما يسمى هيئة الطعن على قضايا اللاجئين ، كل ما عليك فعله هو التقدم بطلب الى هذه الهيئة و هى ستقوم بتوكيل محام للدفاع عنك مجاناً ، و إذاً ما تم قبول الطعن فستم منحك الإقامة .
و أما إذا ما تم رفض الطعن أيضاً فحينها لا يوجد أمامك سوى مغادة الدنمارك لأنه لا يجوز تقديم أى طعون أو تظلمات أخرى .
و لتجنب رفض طلب اللجوء الى الدنمارك يرجى اتباع النصائح الآتية :
  • عليك أن تكون قوى الحجة و أن تقدم أسباب مقنعة و قوية لكى يتم طلب قبول لجوئك .
  • ننصحك بألا تقوم بالكذب أثناء التحقيق معك فى مصلحة الهجرة الدنماركية لأن سيقومون بالبحث و التمحيص و حينها ستم إكتشف ما تكذب بشأنه ، كن صادقاً و لا تراوغ لكن تحدث بكل صراحة عن وضعك و ظروف بلدك و ما بها من نزاعات و خلافه .
  • خذ معك كل ما يثبت تعرضك للسجن أو التعذيب أو التهديد …. الخ و قم بتقديمها الى المحقق و أشرح له وضعك بكل وضوح .
  • حاول تعلم اللغة الدنماركية و إذا ما كنت من حاملى المؤهلات العليا فخذ معك ما يثبت حصولك على هذه المؤهلات و الشهادات و قم بتقديمها الى المحقق .
أخيراً إذا ما كنت مو المحظوظين الذين تم قبولهم فيسعدنى أن أبلغك أن هناك مساعدات مادية تقدمها لك الدنمارك بصفتك لاجئ لديها ، و هذه المساعدات تقترب قيمتها من 1000 دولار شهرياً .
الشئ الثانى هو أنه بعد مرور فترة تتراوح ما بين الثلاثة أشهر و بحد أقصى السبعة أشهر يمكنك التقدم بطلب إستقدام افراد أسرتك إذا ما كنت متزوج و لديك زوجة و أبناء .
و يرجى ايضاً العلم أنه بعد مرور خمسة سنوات على الأقل من إقامتك بالدنمارك يمكنك التقدم بطلب الحصزل على الجنسية الدنماركية

هل أعجبتك مقالة الهجرة الى الدنمارك واكتشف المميزات الرائعة

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد