تعرف على معلومات مهمة قبل السفر الى كولومبيا

تعرف على معلومات مهمة قبل السفر الى كولومبيا تقع كولومبيا شمال غرب آمريكا الجنوبيّة وعاصمتها الرسميّة بوغوتا، وتدعى كولومبيا رسميّاً باسم جمهوريّة كولومبيا، يحيط كولومبيا العديد من الدّول كفنزويلّا والبرازيل من النّاحية الشرقيّة والأكوادر من النّاحية الجنوبيّة للبلاد وجامايكا وكوستاريكا إضافةً إلى البحر الكاريبي الّذي يحيطها من النّاحية الشماليّة والمحيط الهادئ من الجهة الغربيّة. بيلغ عدد سكّان كولومبيا 48 مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيات سنة 2013 حيث تصنّف كولومبيا بأنّها ثالث دولة من حيث تعداد السكّان في آمريكا الّاتينيّة

3٬843

تعرف على معلومات مهمة قبل السفر الى كولومبيا

استمعوا الى الأنشودة الدينية الرائعة

معلومات عن دولة كولومبيا:-

تعتبر من الدول ذات النظام الجمهوري الدستوري. يبلغ عدد سكان دولة كولومبيا وفق إحصائيات العام 2015 إلى ما يقارب 48,23 مليون نسمة. اللغة الرسمية في كولومبيا هي اللغة الإسبانية. سميت كولومبيا بهذا الاسم نسبةً للمستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس. تحتلّ كولومبيا المركز الثالث من حيث التعداد السكاني بين دول أمريكا اللاتينية. تبلغ مساحتها ما يقارب 1,138,919 كيلو متراً مربعاً. عاصمة كولومبيا مدينة بوكوتا ويبلغ عدد سكانها 4.5 مليون نسمة. تُنتِج كولومبيا سنوياً ما يقارب 60% من الإنتاج العالمي من الزمرد والذي يعدّ الأغلى ثمناً حول العالم. بالفيديو الهجرة الى البرازيل تُعتبَر كولومبيا الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي تمتلك سواحل وطرق للبحر الكاريبي والمحيط الهادئ. حصلت المرأة الكولومبية على حقها في التصويت في العام 1975. العملة الرسمية المستخدمة في دولة كولومبيا هي البيزو الكولومبية. تعد قمة كولون بيكو كريستوبال أعلى قمة في دولة كولومبيا؛ حيثُ يصل ارتفاعها إلى ما يقارب 5797 متر.

لمحة تاريخية في كولومبيا:-

احتلَّ الإسبان دولة كولومبيا في العام 1509م، وقاموا بإطلاق اسم غرناطة الجديدة عليها، وأصبحت في العام 1718م مركزاً لنائب ملك إسبانيا، ومن ثم أصبحت كولومبيا تضم كلاً من بنما، وفنزويلا، والإكوادور في العام 1817م، وأصبحت تُعرَف بجمهورية كولومبيا الكبرى حتى انسحاب فنزويلا والإكوادور من الاتحاد بعد مرور ثلاثين عاماً عليه، ومن ثم انسحبت بنما لتصبح كولومبيا جمهورية تتكوّن من دولة واحدة.

التضاريس في كولومبيا:-

تتمتع كولومبيا بتضاريس متنوعة؛ حيث تضمّ سلاسل جبال الأنديز بالإضافة إلى المرتفعات الشرقية في حوض الأمازون، أمّا في الأجزاء الشمالية والغربية فتنحدر السهول الساحلية بمحاذاة البحر الكاريبي والمحيط الهندي.

أهم المدن في كولومبيا:-

 هناك مجموعة من المدن الهامة في كولومبيا، الاقامة الدائمة في الباراغواى مثل: العاصمة بوغوتا، ومدينة مادلين الواقعة في حوض أنتيوكيا والتي يبلغ عدد سكانها بما يقارب 1.5 مليون نسمة، بالإضافة إلى مدينة كالي والتي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليون نسمة، ومدينة مانيزاليس ‏وعدد سكانها 160 ألف نسمة.

المناخ في كولومبيا

على الرغم من قرب الدولة من خط الاستواء؛ إلّا أنّ مناخها مداري معتدل، ويعود السبب في ذلك إلى تنوّع تضاريسها، واختلاف المناخ من منطقة إلى أخرى، كما تتميّز دولة كولومبيا بهطول أمطار كثيفة طوال العام؛ ممّا يجعلها من أكثر مناطق أمريكا الجنوبية غزارةً، وتنوّعاً في النباتات

السفر إلى كولومبيا :-

تقع كولومبيا في الجزء الشّماليّ الغربيّ من قارة أمريكا الجنوبيّة، دول تسمح للمصريين السفر بدون تأشيرة تسكنها العديد من الشّعوب؛ كشعب المويسكا، والكيمبايا، وتايرونا، يزورها السّياح سنويّاً للاستمتاع بالكثير من الوقت؛ فهي من البلدان السّياحيّة الآمنةِ التى تتمتع بتنوع حضاري وثقافي كبير، يمكن السّفر إليها بكلّ سهولةٍ بمجرّد الحصول على تأشيرة السّفر، من القنصلية الكولومبية وتوفير متطلبات التّأشيرة؛ كجواز سفر ساري المفعول، والمطاعيم المطلوبة، وبطاقة التّعريف الشّخصيّة، ولا يحتاج الأمر للحصول على تصريح مؤقت في حال دخول البلد للسياحة، وسنتحدّث في هذا المقال عن بعض الأماكن السّياحيّة التّي ينصح بزيارتها.

الأماكن السّياحيّة في كولومبيا:-

قرطاجنّة: هي من مدن كولومبيا الصّاخبة والتّي تُقام فيها الكثير من الاحتفالات، وتتميّز بفنّها المعماريّ والهندسيّ المميز، والعديد من الكنائس والقصور، والعديد من الأبراج الكبيرة والفنادق التّي تقع على شاطئ البحر. الحديقة الوطنية تايرونا: هي من أهمّ الأماكن في كولومبيا لمُحبّي الاستكشاف، فيها العديد من مستنقعات الغابات، وأنواع الأشجار: كأشجار النّخيل وجوز الهند، والعديد من الأماكن التّي تتجمّع فيها الطّيور، والحيوانات البريّة: كالقرود والسّحالي، ويمكن ممارسة هواية ركوب الأمواج على شاطئها، وصيد السّمك والسّباحة، والمكوث في أحد الفنادق الكبيرة، أو المنتجعات التّي تقدّم كافّة الخدمات، وتناول بعض الأطباق اللذّيذة في أحد المطاعم المنتشرة على شاطئ البحر. بوبايان: هي من أجمل المدن في كولومبيا، تقع في غرب كولومبيا، وتعتبر من المدن الاستعماريّة، يُطلق عليها أيضاً اسم سيوداد بلانكا بمعنى المدينة البيضاء نسبةً إلى مبانيها البيضاء، وتتميّز بمناخها المعتدل، وبأجوائها الهادئة، فيها العديد من القصور والكنائس، والمدارس، وفيها موكب خميس العهد، والعديد من أماكن التّنزه والحياة اللّيليّة الصّاخبة. سان أوجستين: هي إحدى المدن التّي تتمتّع بأجوائها الطّبيعيّة، فيها العديد من أنواع الأشجار والنّباتات وبقايا الحضارة المنسيّة، والعديد من الآثار القديمة والموجودة في حديقة الآثار سان أوجستين، وتضمّ مجموعةً من التّماثيل العملاقة والنّقوش والمنحوتات الحجريّة التّي تمثّل مجموعةً من الشّخصيات البشريّة، ومجموعةً من تماثيل الحيوانات؛ كالنّمر والثّعبان والطّيور. سان جيل: هي إحدى المدن الاستعماريّة التّي تقع في شمال شرق كولومبيا، وأطلق عليها العاصمة السّياحيّة، عند زيارتها يمكن القيام بمجموعةٍ من النّشاطات: كركوب الدّراجات الجبليّة، وركوب القوارب والتّجديف، والتّنزه في الهواء الطّلق. فيلا دي ليفا: هي أحد البلدان الصّغيرة، وتتميز بإقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات فيها، وتتمتع بهندسةِ مبانيها المعماريّة المتميّزة التّي تعطي الطّابع الإسبانيّ والمغربيّ ذات اللّون الأبيض والشّرفات الخشبيّة. بوغوتا: هي أكبر مدن كولومبيا، وأفضل أماكنها السّياحيّة، تقع على أعلى جبل الأنديز، يمكن رؤية القبّة السّماويّة، والعديد من الحدائق العامة، وتُقام فيها الحفلات اللّيليّة الصّاخبة، والمقاهي والكنائس، والعديد من المتاحف.

هل أعجبتك مقالة تعرف على معلومات مهمة قبل السفر الى كولومبيا

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد