-مقالات تعجبك-

خطوات للحصول على تاشيرة سفر ألمانية

أعددنا لكم هذه المقالة خصيصاً لتوضيح كافة الخطوات والمعلومات المتعلقة بتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر للجمهورية الألمانية المتحدة، وفى التالى 4 خطوات هامة إلتزامكم بها يضمن منحكم التأشيرة بنجاح .

0 7٬411٬399

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

خطوات للحصول على تاشيرة سفر ألمانية

قبل البدء فى شرح الخطوات نحيطكم علماً بأن السفارة الألمانية بالقاهرة تختص بالنظر فى طلب التأشيرة لمن يقيم فى مصر وذلك ينطبق على جميع السفارات الألمانية فى جميع دول العالم،

فهيا نبدأ بذكر خطوات الحصول على تأشيرة سفر ألمانية :-

أولاً :- إستخدام التطبيق الجديد VIDEX . قم ف ىالبداية بزيارة هذا الرابط المتخصص لتعبئة البيانات الخاصة بكم فى إستمارة طلب الحصول على تأشيرة سفر ألمانية، من أجل معرفة كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة بأخذ بصمات طالب التأشيرة والمستندات المطلوبة من أجل منح التأشيرة بنجاح .

ثانياً :- تقديم طلب الحصول على تأشيرة .

تنقسم التأشيرات الألمانية إلى نوعين هما :-

تأشيرة لألمانيا فقط (تأشيرة محلية): مدة إقامة متصلة أكثر من ثلاثة أشهر تعطي بالأخص لأغراض لم شمل الأسرة وللدراسة .
يرجى الإطلاع على هذا المقال بالفيديو تعرف على الأماكن السياحية فى بلجيكا
تأشيرة شنجن أو شنغن : مدة الاقامة الواحدة في منطقة الشنجن أقل من ثلاثة أشهر (بحد أقصي ٩٠ يوم كل ستة أشهر)، تعطي بالأخص عند السفر لأغراض السياحة والزيارة و الأعمال التجارية وتلقي العلاج . فبعد تحديد نوع تأشيرة السفر الملائمة لغرضك عليك إتباع الإجراءات المخصصة لها فى برنامج يسمى ” فيزا كوديكس Visumkodex ” يتعين تطبيقها في جميع الدول الأعضاء في اتفاقية الشنجن .

ثالثاً :- تقديم جواز السفر .

Related Posts
1 من 29
إن قمت بالتقديم على طلب التأشيرة وتقديم الأوراق المطلوبة إلى مركز خدمة التأشيرات فإنك فى هذه الحالة ستقوم بترك أو إرسال جواز سفرك لفحصه وإتمام اللازم ثم رده إليك مرة أخرى، وتتم هذه الحالات من خلال مكتب شركة TNT، وعندما يكون هناك أمر استثنائى يقوم صاحب جواز السفر بالتعامل مباشراً مع السفارة .

رابعاً :- فى حالات رفض التأشيرة ماذا تفعل ؟

عندما يُرفض طلبك للحصول على تأشيرة سفر ألمانية، من الضرورى أن تحصل على إخطار مفصل يحتوى على أسباب الرفض، وفى حالة وجود الأسباب هذه غير مقنعة فعليك أن تتقدم إلى السفارة وتقديم تظلم على قرار رفض منحكم التأشيرة وكذلك تقديم طلب إعادة فحص للتأشيرة .
فإن كنت ممن يرغبون إلى الهجرة إلى ألمانيا، أو كنت تؤهل نفسك للهجرة إلى ألمانيا، أو كنت مقبلاً على الهجرة إلى ألمانيا وتحتاج نصائح قبل السفر فقط كل ما عليك هو متابعة موقعنا يلا هجرة من أجل حصولك على كل ما يتعلق بالسفر والهجرة سواء كنت تعمل أو تستجم .
هل أعجبتك مقالة 4 خطوات للحصول على تأشيرة سفر ألمانية ؟ لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎

اقرأ أيضا :

جولة في بورصة الأوراق المالية في ألمانيا

بالفيديو اكتشف أماكن رائعة الجمال فى الهند

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link