طريقة تسجيل المواليد في أمريكا للحصول علي الجنسية

تعرف معنا على طريقة تسجيل المواليد في أمريكا للحصول علي الجنسية موقع يلا هجرة لتقديم المعلومات حول السفر والهجرة واللجوء

1٬406
           حلم الهجرة إلى أوروبا وأمريكا يراود الكثيرين من الشباب من أجل الحصول على الجدنسية، ولكن تسجبل المواليد في أوروبا وأمريكا هو الحلم الأكبر حيث يحصل مواليد البلد على امتيازات عديدة، لأنهم يعدون مواطنون أوروبيون أو أمريكيون منذ ولادتهم.
  • طريقة تسجيل المواليد في أمريكا للحصول على الجنسية:

من أفضل القوانين الخاصة بالهجرة في أمريكا تقديم طلب الهجرة الي أمريكا بالخطوات مجانا لعام 2019 أنه بمجرد ولادة الطفل على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية فإن من حقه الحصول على الجنسية الأمريكية، تسجيل المواليد ويعتبر مواطن أمريكي له كل الامتيازات الخاصة بالمواطن هناك، ولكن للحصول على تك الحقوق هناك بعض الإجراءات التي عليك القيام بها منذ ولادة الطفل وهذه الاجراءات هي:

1- الإجراءات اللازمة داخل المستشفى:

  • بعد ولادة طفلك، والتأكد من سلامته وسلامة والدته، عليك بتقديم نماذج رسمية من أجل تسجيل الطفل في مكتب المواليد الخاص بالولاية المفيم بها.
  • يجب أيضًا تقديم تفويض للمستشفى حتى يقوموا باستخراج الهوية الوطنية الخاصة بالطفل، ويجب ملء الاستمارات قبل الخروج من المستشقى.
  • قبل الخروج م المستشفى عليك أيضًا الحصول على شهادة أو وثيقة رسمية تثبت الولادة داخل المستشفى مع ذكر اسم الأب والأم.
  • لمعرفة التطعيمات الخاصة بطفلك ومواعيدها عليك بالسؤال عن طبيب أطفال مناسب وقريب من موقعك للمتابعة، ويمكن الحصول عىلى أسماء الأطباء وطريقة التواصل من المستشفى أو من أحد المواقع الالكترونية، ويفضل زيارة الطبيب خلال يومين بعد الولادة للاطمئنان على صحة الطفل.

2- الإجراءات الخاصة بشهادة الميلاد (Birth Certificate ):

بعد القيام بالخطوات السابقة داخل المستشفى، ننتظر فترة أقلها 7 أيام وأكثرها 30 يوم، تقوم المستشفى خلالها بإيصال أوراق الطفل أو الطفلة إلى مكتب المواليد التابع للولاية، عند وصول اللإشعار عليك القيام بتلك الإجراءات:
  • ملء استمارة نموذج طلب شهادة الميلاد.
  • ارفاق الاستمارة بطلب لأكثر من شهادة ميلاد أصلية ( نسختين على الأقل)، لاستخدامها في أكتر من مهمة في أن واحد، حيث ترفق مع الأوراق اللازمة لاستخراج جواز السفر الأمريكي، كما أنها مطلوبة من أجل السقارة أو القنصلية لبلد الأب الأساسية، لترجمتها واستخراج تذكرة مرور.

3- إضافة الطفل في البوابة الإلكترونبة

في الخطوة عليك باإضافة طفلك على البوابة الإلكترونية، وذلك بتتبع الخطوات الآتية:
  1. الدخول على حسابك الشخصي في البوابة الإلكترونية.
  2. الدخول على بياناتك الشخصية.
  3. الدخول على المرافقون.
  4. الضغط على إضافة مرافق، ومن ثَمّ إضافة مولود جديد.
  5. بعدها عليك بملء النموذج.
  6. رفع صورة لشهادة الميلاد الطفل أوالطفلة.

4- لإجراءات اللازمة لاستخراج جواز السفر الأمريكي:

هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة، والتي يجب الوصول إليها بالتريب، حيث لا يمكنك استخراج الجواز قبل استخراج شهادة الميلاد Birth Certificate ، وإن كنت تستطيع استخراجه قبل استخراج الهوية الوطنية Social Security Card ، والأوراق المطلوبة من أجل الباسبور الأمريكي هي:
  • ملء استمارة استخراج جواز السفر الخاصة بالأطفال الأقل من 15 عام، وكذلك طلب دفتر الجواز وبطاقة جواز السفر.
  • شهادة الميلاد الأصلية للطفل.
  • جواز السفر الأصلي للوالدين.
  • اربع صور فوتوغرافية للطفل أو الطفلة.
  • توريد مبلغ رسوم جواز السفر ورسوم توصيل جواز السفر.
بعد إجراء تلك الخطوات سبصل إليك عن طريق البريد رسالة مرفق بها شهادة مياد الطفل الأصلية، وبعدها بقترة سنصلك رسالة أخرى مرفق بها جواز السفر، وبعد فترة أخرى سيصلك بطاقة جواز السفر. وبذلك تكون قد حصل ابنك على الجنسية الأمريكية خلال فترة وجيزة.

هل أعجبتك مقالة طريقة تسجيل المواليد في أمريكا للحصول على الجنسية.؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة  لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎