يلا هجرة
معلومات حول السفر والهجرة

بالفيديو تعرف علي أهم المناطق السياحية في ماليزيا

في هذه المقالة نستعرض بالفيديو تعرف علي أهم المناطق السياحية في ماليزيا هي أحد دول النمور الأسيوية التي انتعشت اقتصاديًا بعدما كانت تعاني من فقر وبطالة وجهل، وهي مملكة تقع في جنوب شرق القارة الاسيوية

0 150

بالفيديو تعرف علي أهم المناطق السياحية في ماليزيا

دولة ماليزيا هي أحد دول النمور الأسيوية التي انتعشت اقتصاديًا بعدما كانت تعاني  من فقر وبطالة وجهل، وهي مملكة تقع في جنوب شرق القارة الاسيوية على مساحة تتجاوز الثلاثمائة وتسعة وعشرين ألف كيلو متر مربع مقسمة إلى ثلاثة أقاليم وثلاثة عشر ولاية، وعاصمتها مدينة كوالالمبور. وأصبحت ماليزيا في الأونة الأخيرة تتصدر الدول الأكثر زيارة بغرض الترفيه والسياحة حول العالم لما تحويه من شواطيء وحدائق وأماكن للتسوق ومدن ملاهي وغيرها الكثير من وسائل الإمتاع والتسلية، وبها العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم أفضل الخدمات للسائحين والزوار، كما أن موقع ماليزيا الجغرافي يمنحها مناخ معتدل معظم أيام السنة. وفيما يلي نستعرض أهم المناطق التي ستود زيارتها عند ذهابك إلى ماليزيا.

البرجان التوأمان بتروناس:

هذان البرجان هما أشهر ناطحتي سحاب بمملكة ماليزيا، وهما يقعان في قلب العاصمة كوالالمبور، وهما برجان متطابقان في البناء والتصميم وعدد الطوابق الذي يبلغ ثمانية وثمانين طابق، ويربط بينهما جسر معلق في الأعلى يأني إليه السائحين من كل أنحاء العالم لالتقاط صور تذكارية للمدينة التي تشهد على التطور والتحضر تلرهيب الذي بلغته ماليزيا في العقود القليلة الماضية.

مرتفعات جنتنج:

إذا كنت تود الإنطلاق في رحلة باستخدام التليفريك لمدة عشرين دقيقة فوق مجموعة من أروع الغابات والمناظر الطبيعية الهادئة المغطاة معظم الوقت الضباب، فإنك ستجد مبتغاك في رحلة بالتليفريك فوق مرتفعات جنتنج، والتي تبعد عن العاصمة كوالالمبور بمسافة أربعين كيلومترًا فقط.

جزيرة بينانج:

أما إذا كنت تود قضاء عطلتك مع عائلتك في أحد أجمل شواطيء العالم التي تحفها الأشجار والطبيعة الخلابة فإن شواطيء جزيرة بينانج وخاصة شاطيء باتو فرنجي ستكون مناسبة لك لما يتوفر بها من أساليب الترفيه المتعددة، إلى جانب حديقة التوابل التي تعد أحد أشهر المعالم السياحية في الجزيرة وهذه الحديقة تحتوي على تشكيلة من المزروعات التي تستخدم في صناعة أشهر التوابل العالمية، كما أنه يوجد بها مكان مخصص لبيع أشهر التوابل وأجودها أقرأ أيضا كيفية الحصول على تاشيرة سياحة الى استراليا

جزيرة تيومان:

Related Posts
1 من 2

وأما إذا كنت من محبي رياضة الغوص، فإن شواطيء جزيرة تيومان منحتها الطبيعة مجموعة رائعة من الشعاب المرجانية الخلابة ذات الألوان الزاهية بالإضافة إلى مجموعة رائعة متنوعة من الأحياء المائية.

ولاية سرواك:

ولاية سرواك لمحبي المغامرات والأدغال، وهذه الولاية تصنف بأنها أكبر ولايات جمهورية ماليزيا، وتتميز بشواطئها الجميلة الهادئة، ويكثر فيها المحميات الطبيعية والطبيعة البرية، كما أنه يوجد بها عدد من الكهوف الرائعة وبعضها يقع وسط المياه مما يجعل زائرها لا يغادر دون التقاط بعض الصور التذكارية في المكان وسط الطبيعة الخلابة.

مرتفعات كاميرون:

مرتفعات كاميرون هي أحد الأماكن الطبيعية الرائعة والقريبة أيضًا للعاصمة كوالالمبور، فهي تبعد بمسافة تستغرق ساعتين بالسيارة عنها، وما يميز هذه المرتفعات هو أنها من أروع وأجمل أشكال الطبيعة في القارة الأسيوية كلها، كما أنها أعلى مرتفعات طبيعية في ماليزيا.

وغير ذلك الكثير من الأماكن الخلابة والطبيعة البرية والشواطيء الرائعة، والكثير والكثير من وسائل التسلية والترفيه المناسبة جدًا للأفراد والعائلات، كما أنه يوجد بعض الأماكن الأثرية والمتاحف التي تنقل تراث المملكة الماليزية موزعة في جميع أنحاء أرض المملكة، لذا إن كنت ترغب حقًا في قضاء أمتع الأوقات فإنها شتكون من أفضل الأماكن المناسبة لك.

هل أعجبك مقالة تعرف علي أهم المناطق السياحية في ماليزيا

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎‎ .

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link