-مقالات تعجبك-

أهم الأماكن السياحية في ماليزيا

فيديو يوضح أهم الأماكن السياحية في ماليزيا هي دولة حديثة الانشاء وكانت سابقًا عبارة عن أقاليم منفردة واتحدوا جميعا تحت راية اتحادية في عام 1963، وتقع في جنوب شرق اسيا وهي مجموعه من الولايات الاتحادية عددها 13 ولاية وتبلغ مساحتها 320 ألف كم مربع وعاصمتها كوالالمبور، ويبلغ تعداد سكانها قرابة 30 مليون نسمة وقد شهدت ماليزيا في نهاية القرن العشرين تطور كبير في الاقتصاد حيث أنها تعتبر طريق ملاحي بحري دولي مهم في التجارة الدولية وهذا ما جعلها تنضم في مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية. ماليزيا هي دولة حديثة الانشاء وكانت سابقًا عبارة عن أقاليم منفردة واتحدوا جميعا تحت راية اتحادية في عام 1963، وتقع في جنوب شرق اسيا وهي مجموعه من الولايات الاتحادية عددها 13 ولاية وتبلغ مساحتها 320 ألف كم مربع وعاصمتها كوالالمبور، ويبلغ تعداد سكانها قرابة 30 مليون نسمة وقد شهدت ماليزيا في نهاية القرن العشرين تطور كبير في الاقتصاد حيث أنها تعتبر طريق ملاحي بحري دولي مهم في التجارة الدولية وهذا ما جعلها تنضم في مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية.

0 8٬963

 أهم الأماكن السياحية في ماليزيا

أبراج كوالالمبور

يُطلق على هذان البرجان البرج التوأم أو “بترناس توين توار” ويقع في مدينة كوالالمبور، وهو من أطول الأبراج في العالم حتى عالم 2004 ويبلغ طوله حوالي 340 مترًا تقريبًا، و يتكون من 88 طابق و يحتوي على العديد من المولات التجارية اقرا ايضا الهجرة الى الصين
والأماكن الترفيهية على مساحة ستة طوابق كما يحتوي على مسجد بداخله،  و يُعتبر تداخلًا بين الطابع الحديث و الطابع الديني الأصيل،  و يتميز هذان البرجان بمقاومتهما للزلازل و الرياح و يفصل بين البرجين ممر فولاذي مرن يساعد على مقاومة البرج للرياح،  و يحتوى البرجين على العديد من المصاعد التي تسع كلا منها 26 راكبا و يستغرق الوصول الى قمة البرجين دقيقة و نصف فقط و يحتوى البرجين على 32 الف نافذة تُمكن السائحين من رؤية شاملة و كاملة لمدينة كوالالمبور.

↑منارة كوالالمبور

تعد هذه المنارة رابع أعلي برج في العالم ويقع في وسط المدينة ويبلغ إرتفاعها 4211 مترا ويوجد في قمتها مطعم متحرك ومنصة للمعروضات والهدايا التذكارية.

منارة كوالالمبور

♣ المتحف القومي

تم إنشاؤه عام 1963م وهو يجمع جميع المخطوطات والموروثات التي تسجل تاريخ دولة ماليزيا،  وبه أقسام عديدة تظهر النمو الذي شهدته ماليزيا وأيضًا أقسام مختلفة أخرى كقسم الآلات الموسيقية وقسم التاريخ وقسم الفنون الشعبية الماليزية وقسم العملات المعدنية التاريخية كما يوجد قسم الثقافة الماليزية، و يحتوي على مكتبة بها أكثر من  6500 كتاب لهواة البحث في علوم الاثار ويُقام به العديد من المعارض.

± المتحف الإسلامي

يقع المتحف الإسلامي في مدينة كوالالمبور،  ويضم العديد من الأقسام الإسلامية وفنون المعمارية الإسلامية والتراث الإسلامي،  ويضم أيضا نماذج المساجد الإسلامية وفنون العمارة الإسلامية القديمة والحديثة وقسم الموروثات العثمانية التي تُجسد التاريخ العثماني في ماليزيا،  كما يحتوي على قطع أثرية ترجع للتاريخ العثماني والكثير من المخطوطات الإسلامية النادرة.
Related Posts
1 من 14

∴حديقة الحيوانات القومية

تعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق في ماليزيا وتقع في مدينة كوالالمبور،  وتحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات النادرة وأيضا المتنزهات الترفيهية.

Ωحديقة الطيور

هي حديقة رائعة تتميز بها دولة ماليزيا حيث تضم مجموعة كبيرة من الطيور من مختلف أنحاء العالم، وتقع في وسط مدينة كوالالمبور، والحديقة تم بناؤها على مساحة كبيرة جدًا والحديقة لا تحرص على وضع الطيور في أقفاص ولكن توفر الحديقة شبكة شفافة عالية لا تسمح للطيور بالمغادرة، كما أن الحديقة تحتوي على شلالات وأنهار صناعية وجسور معلقة غاية في الروعة والجمال .

Ξ مبنى سلطان عبد الصمد

هو مبنى تم بناءه بطول 130متروهو تحفة معمارية تم فيه المزج بين الطراز المعماري العربي والمونجولي والبربري والطراز المعماري البريطاني ذو السمة الكلاسيكية، تم تصميمه على يد الهندسيين المعماريين “نورمان ” و” وبيدويل”، تم الانتهاء من بناءه في عام 1897وقد استغرق أكثر من عامين للبناء، وقد تم استخدام المبنى في بادئ الأمر كمركز إدارة للاستعمار البريطاني في ماليزيا وأصبح الآن مُجمع للمحاكم الماليزية.

هل أعجبتك مقالة الأماكن السياحية في ماليزيا؟

لم لا تشاركها أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقدم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎ .

-مقالات تعجبك-

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link